الإثنين 29 أبريل 2024 12:49 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رصد طائرات روسية في بيلاروسيا وسط تصاعد التوترات بشأن المناورات المشتركة

من المقرر أن تجري روسيا وبيلاروسيا "تدريبات طيران تكتيكية مشتركة" إلى شمال أوكرانيا اعتبارًا من 16 يناير لمدة أسبوعين ونصف.

بدأت الطائرات العسكرية الروسية في الوصول إلى بيلاروسيا قبل "مناورة طيران تكتيكية مشتركة" ، مما أثار مخاوف من احتمال تعرض الحدود الشمالية لأوكرانيا للتهديد.

هبط أول "عنصر طيران من قوات الفضاء العسكرية التابعة للقوات المسلحة لروسيا الاتحادية" في بيلاروسيا يوم الاثنين ، وفقًا لوزارة الدفاع البيلاروسية ، استعدادًا لتدريب عسكري لمدة 16 يومًا بين الجيشين.

و تتمركز القوات الأوكرانية حاليًا في الشمال في حال قرر بوتين شن هجوم ثان على العاصمة كييف ، وأثارت التدريبات العسكرية الأخيرة مخاوف من أن تصبح هذه المخاوف حقيقة واقعة.

في سياق متصل سلط آخر تحديث استخباراتي لوزارة الدفاع بشأن الحرب في أوكرانيا الضوء على موقع أسطول مخفي من الطائرات الروسية.

اكتشفت المخابرات البريطانية المكان الذي يختبأ فيه الجيش الروسي لأسطول من طائرات Su-57 الحديثة التي استخدمت لشن غارات على أوكرانيا.

يشير أحدث إحاطة نشرتها وزارة الدفاع على تويتر إلى أن صور الأقمار الصناعية المتاحة تجاريًا تظهر خمس طائرات Su-57 موجودة في قاعدة جوية في منطقة أستراخان في روسيا.