الخميس 25 أبريل 2024 12:06 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم اليوم استعداداته لمباراة مازيمبي في إياب نصف نهائي إفريقيا تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام برايتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة أهلي جدة ضد الرياض في دوري «روشن» السعودي قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧ م٢ بالسويس الجديدة.. وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف الجديدة موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة فرقة الحضرة الصوفية تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي .. الجمعة العرض المسرحي ”العشاء على شرفك” بمهرجان المسرح العالمي.. تفاصيل الليلة.. تامر حسني وأنغام يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة

المحافظات

اجتماع نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع مع فريق الأمن القومي ومكافحة الإرهاب

في اطار سلسلة الاجتماعات التي يعقدها الدقهلية محمود محمد المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لجميع فرق القطاع تم اليوم الاثنين الموافق 9 يناير 2023م عقد اجتماع مع فريق الأمن القومي ومكافحة الإرهاب والتطرف وفريق تنمية الموارد الذاتية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور كل من أ. د/ وليد محمد رضا الشناوي – عميد كلية الحقوق ورئيس فريق الأمن القومي ومكافحة الإرهاب والتطرف، و أالدكتور محمد عبد الفتاح زهري وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون التعليم والطلاب ورئيس فريق تنمية الموارد الذاتية، والسادة أعضاء كل من الفريقين.

في بداية الاجتماع قام الدكتور محمود المليجي بالترحيب بجميع الحضور وعرض أهداف الاجتماع والتي تتمثل في مناقشة خطة العمل الخاصة بكل فريق ووضع مؤشرات الأداء التي سيتم بناء عليها عمل تقارير المتابعة الدورية لأداء كل فريق.

في الجزء الأول من الاجتماع بدأ أ. د/ محمود المليجي بمناقشة خطة العمل الخاصة بفريق الأمن القومي ومكافحة الإرهاب والتطرف حيث قام ألدكتور وليد الشناوي بتوضيح أهداف الفريق والتي تتمثل في محورين أساسين هما محاربة الفكر السلبي وزيادة الفكر الإيجابي، ثم قام بعرض آليات تحقيق هذه الأهداف عن طريق إقامة افتتاحية ذات ذاع واسع على مستوى الجامعة، عمل ندوات وورش عمل دينية وشبابية، مسابقات فنية وأدبية ورياضية، برامج تدريبية، وإنشاء فيديوهات وثائقية، حيث قام بتقسيم الفريق إلى لجان فرعية لتسهيل توزيع المهام ثم أتاح الفرصة لبعض من السادة أعضاء اللجان الفرعية لمناقشة بعض الخطط والمقترحات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة ضمن خطة العمل.

حيث قام أعضاء اللجنة الفرعية الأولى أ.د/ محمد غيدة، ود/ شيماء عبد الوهاب بتوضيح الأنشطة التي ستقوم بها اللجنة لتحقيق أهداف الفريق والتي ستعتمد على الجولات الميدانية للوعي بالمشاهدة عن طريق تنظيم عدد من الزيارات والجولات الميدانية للأماكن ذات الصلة، ثم قامت أ.د/ سماح حافظ بتوضيح أنشطة اللجنة الفرعية الثانية والتي تعتمد على عقد الندوات والمؤتمرات التوعوية ضد خطر الإرهاب والتطرف وتدعيم قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب والتركيز على إنجازات الجمهورية الجديدة، وأقترح د/ محمود أبو المجد عضو الفريق إضافة محور خاص بالترهيب الاقتصادي وأن يتم عمل ندوات توعوية خاصه به من قبل أطراف مجتمعية ملهمة قريبة من عقول الشباب لتكون ذات تأثير مقنع.

ثم تطرق السيد أ. د/ محمود المليجي إلى الجزء الثاني من الاجتماع حيث بدأ بمناقشة خطة العمل الخاصة بفريق تنمية الموارد الذاتية، وقام أ. د/ محمد زهري بتوضيح أوجه الموارد الذاتية الموجودة داخل الجامعة ونقاط الضعف التي تسبب عدم الاستغلال الصحيح لها ثم قام بعرض أهداف الفريق والتي تتمثل في تنمية هذه الموارد الذاتية للتوافق مع رؤية مصر 2030 والمساهمه في سد عجز الموازنة والتحول إلى مفهوم الجامعة المنتجة التي تحقق الاستغلال الأمثل لمواردها وتحسين جوده الخدمات المقدمة من الجامعة وبالتالي يتم تمكين الجامعة من اتخاذ القرار وجعلها لاعب فعال في البيئة التنافسية محليا وإقليميا ودوليا، ثم قام بعرض المحاور الرئيسية التي سيتم العمل عليها لتحقيق أهداف الفريق والتي تتمثل في(تطوير المراكز ذات الطابع الخاص، تطوير واستحداث برامج نوعية، زيادة اعداد الطلاب الوافدين ، تسويق الخدمات الاجتماعية، زيادة اعداد المشروعات البحثية الممولة، استغلال موارد الجامعة، زيادة حصيلة الرسوم والخدمات والنتائج الدراسية، ترشيد النفقات).
وفيما يخص الوحدات ذات الطابع الخاص تحدث أ. محمد سليمان – القائم بعمل مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وعضو الفريق عما تم إنجازه بالوحدات ذات الطابع الخاص من حصر للوحدات الفعالة واجراء المتابعة والتقييم الدوري الشامل لكل مهام الوحدات وخططها وموقفها المالي، وجاري العمل على إعادة تنظيم الهياكل الداخلية واللوائح المعتمدة.

وفي الختام أكد المليجي على أهمية التعاون مع قطاعات المجتمع الخارجي للحصول على الدعم والتمكن من تنفيذ هذه المقترحات البناءة وتحقيق الأهداف المرجوة، كما أكد على أهمية عمل تقارير إنجازات دورية بكافة الأنشطة والفاعليات التي تتم وفقا لمؤشرات الأداء الخاصة بكل فريق مع النشر الإعلامي لكافة الأنشطة على مواقع الجامعة الرسمية ومنصات التواصل الاجتماعي.