السبت 4 مايو 2024 04:04 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

سامح حسين: نصفق لمبادرة إحياء المسرح المدرسي وانتظروني في فيلم «ساندوتش عيال»

قال الفنان سامح حسين، يجب أن نصفق لمبادرة إحياء المسرح المدرسي، التي أطلقتها وزارة الثقافة بالتعاون التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشار «حسين» إلى أن المسرح أبو الفنون، ومن خلاله يتعلم الأطفال من صغرهم كيفية التعاون معًا، والقدرة على العمل الجماعي، واصفًا مسرحية «تقدر» أول عرض مسرحي ضمن المبادرة، بأنها تدعو إلى الحماس والإيجابية، ويشجع على التفاؤل بالفترة المُقبلة.

وتابع الفنان سامح حسين، أن الاهتمام بالمسرح المدسي، يؤكد أن المراحل الدراسية المُقبلة، ستكون قوية، لاسيَّما وأن المسرح لم يقتصر فقط على التمثيل، بل يشمل العديد من الفنون مثل الديكورات والإضاءة والتصوير وغيرها، فضلًا عن إن العمل المسرحي ينمي لدى الطلاب روح العمل الجماعي.

ونصح سامح حسين، أولياء الأمور بالسماح لأبنائهم بالمُشاركة في النشاطات الفنية التي تقيمها المبادرة، لأنها ستعود عليهم بالنفع، مُضيفًا أنه لا داعي للقلق مطلقًا، لأن المبادرة قائمة تحت مظلة وإشراف وزارة التربية والتعليم.

واختتم «حسين» حديثه، كاشفًا عن انتهائه من من تصوير فيلم «ساندوتش عيال»، تأليف طارق رمضان، وإخراج هاني حمدي، ويناقش الفيلم معاناة الأطفال في ظل خلافات الأب والأم ومشاكلهم، والذي يؤثر تأثيرًا سلبيًا على الأبناء.