السبت 4 مايو 2024 12:25 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

غادة عادل زعيمة عصابة في ”البطة الصفراء”

غادة من مواليد 25 ديسمبر لعام 1974 بمدينة "بنغازي" الليبية والتي مضت بها حتي حصلت على شهادة في الإدارة من كلية التجارة والاقتصاد بجامعة قار يونس من ليبيا حيث كان يعمل والدها في دولة ليبيا، ثم جائت إلي مصر وبدأت مشوارها الفني من خلال الإعلانات ثم الفيديو كليب حتي صارت واحدة من أهم نجمات السينما المصرية، هي الفنانة الجميلة غادة عادل.

تجسد الفنانة غادة عادل دور رئيس عصابة في فيلمها الجديد "البطة الصفراء"، ويطلق نفس الاسم على العصابة، ويتورط الفنان محمد عبد الرحمن بالسرقة والتعاون مع العصابة ويقع في العديد من المشكلات بطريقة كوميديا، وفيلم "البطة الصفرا" من بطولة غادة عادل، ومحمد عبد الرحمن، ومحمود حافظ، وفرح الزاهد، وإبرام سمير، وحسن أبو الروس، وأحمد طلعت، ويشارك صلاح عبدالله وسامي مغاوري وعمرو رمزي كضيوف شرف، قصة وسيناريو وحوار محمود عزت، ومن إنتاج رامي السكري، وإخراج عصام نصار.

بدأت غادة مشوارها الفني من خلال الإعلانات، وكانت بداية شهرتها في عام 1997 وذلك بعد أن شاركت المطرب الكبير هاني شاكر في تصوير أغنية "تخسري"، وقدمت في العام نفسه عملين في التلفزيون من خلال فوازير "أبيض وأسود" ومشاركتها في الجزء الأول من الرائعة الدرامية للنجم الكبير يحي الفخراني في مسلسل "زيزينيا".

بدايتها الفنية الحقيقية كانت في عام 1998 مع جيل الشباب الذي قام بعمل النقلة الكبري في السينما المصرية في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" بمشاركة مجموعة من الشباب والذين سيصبحوا بعد ذلك نجوم الشباك محمد هنيدي، أحمد السقا، منى زكي وهاني رمزي.

أمضت 3 سنوات بدون تقديم أي أعمال بسبب الزواج و الحمل وتكوين الأسرة بعد زواجها من المنتج والمخرج مجدي الهواري الذي أنجبت منه خمس أولاد قبل الإنفصال في عام 2018، لتعود في عام 2004 بفيلم "الباشا تلميذ" مع كريم عبد العزيز وحسن حسني من تأليف بلال فضل وإخراج وائل إحسان.

قدمت غادة للسينما المصرية 27 فيلم من أهمهم " بلية ودماغة العليا، في شقة مصر الجديدة، عيال حبيبة، ملاكي إسكندرية، جعلتني مجرما، كزابلانكا ، نادي الرجال السري، ولاد رزق 2، ابن القنصل"، كما قدمت 19 مسلسل من أبرزهم " سرايا عابدين، مبروك جالك قلق، العهد، احلام سعيدة، منورة باهلها، ليالينا 80".