الجمعة 29 مارس 2024 03:37 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

بوريس جونسون يستعد للعودة بينما يتأرجح حزب المحافظين في استطلاعات الرأي

أظهر استطلاع رأى أن حزب العمال البريطاني يتقدم الآن على المحافظين عندما يتعلق الأمر بمن هو الأكثر ثقة في القضايا الرئيسية للاقتصاد والهجرة.

بينما قال 29 في المائة من الناس إن حزب العمل لديه "خطة موثوقة" لتحسين الاقتصاد ، قال 21 في المائة فقط الشيء نفسه بالنسبة للمحافظين.

وجد الاستطلاع الذي أجراه ريدفيلد وويلتون ستراتيجيز أن واحدًا من كل أربعة قال إن حزب العمال لديه خطة موثوقة لإدارة الهجرة ، مع 19 بالمائة فقط قالوا ذلك لحزب ريشي سوناك.

أظهر الاستطلاع الذي أجراه ريدفيلد وويلتون ستراتيجيز أن واحدًا من كل أربعة أشخاص يعتقد أن البلاد ستكون في وضع أفضل إذا لم يُطرد جونسون من السلطة ، حيث قال 27 في المائة إنها ستكون في مكان أسوأ.

قال ما يزيد قليلاً عن نصف المستطلعين (51 في المائة) إن المحافظين اتخذوا القرار الصائب في مطالبتهم بالاستقالة ، مع 35 في المائة قالوا إن هذا كان قرارًا خاطئًا.

واستقال جونسون من منصب زعيم حزب المحافظين في تموز (يوليو) وسط استقالات جماعية. في تشرين الأول (أكتوبر) ، انسحب جونسون من السباق لخلافة ليز تروس ، لكنه قال إنه يشعر بأنه "في وضع جيد لتحقيق فوز حزب المحافظين في عام 2024".