الخميس 25 أبريل 2024 11:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة حركة فتح مهاجمة حماس: قطاع غزة عاد تحت سيطرة إسرائيل بسبب سياسات الحركة الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا الزمالك يضرب موعداً مع الترجي في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية إيقاف رمضان صبحي.. عقوبات الجولة الـ19 من دوري nile

تقارير ومتابعات

”بايدن” فى ذكرى اقتحام الكونجرس: لا مكان للعنف السياسى بأمريكا

قام الرئيس الامريكي جو بايدن بتكريم الضباط الذين تصدوا لأحداث الشغب في 6 يناير 2021 في الكابيتول، حيث قام بايدن بمنحهم ميداليات رئاسية في البيت الأبيض اليوم الجمعة في الذكرى الثانية لاحداث اقتحام الكونجرس وأصر على أنه "لا مكان في أمريكا للعنف السياسي".

ألقى بايدن خطابًا استنكر فيه مثيري الشغب الذين اجتاحوا مبنى الكابيتول بناءً على طلب دونالد ترامب أثناء محاولته البقاء في منصبه ، وأثنى على ضباط إنفاذ القانون الذين وقفوا في طريقهم.

وقال: "هاجمت عصابة عنيفة من المتمردين سلطات تطبيق القانون ، وخربت القاعات المقدسة ، ولاحقت المسؤولين المنتخبين ، كل ذلك بهدف محاولة قلب إرادة الشعب واغتصاب التداول السلمي للسلطة كل ذلك كان مدفوعًا بالأكاذيب حول انتخابات 2020. لكن في هذا اليوم ، قبل عامين ، صمدت ديمقراطيتنا لأننا نحن الشعب ، كما يشير الدستور إلينا ، لم نتوانى. تحملنا نحن الشعب. إرادة الشعب سادت"

منح بايدن الميداليات ، وهي الأولى من نوعها في إدارته ، إلى 12 "أميركيًا استثنائيًا" ، من بينهم خمسة من ضباط إنفاذ القانون الذين فقدوا حياتهم. قبل أقارب الضباط الذين سقطوا الجوائز نيابة عنهم ، ومن بينهم جلاديس سيكنيك ، والدة ضابط شرطة الكابيتول الذي سقط برايان سيكنيك:

وأضاف بايدن خلال منحه للميداليات: "سيتذكر التاريخ أسماءك وشجاعتك وشجاعتك والتزامك غير العادي تجاه زملائك الأمريكيين إن أمريكا مدينة لكم جميعًا بدين الامتنان الذي لا يمكننا أبدًا سداده بالكامل ما لم نرتقي إلى مستوى ما فعلته"