السبت 20 أبريل 2024 10:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مراقبة الأغذية بالدقهلية تحرر 213 محضراً ضمن حملاتها التفتيشية ”أمن القليوبية” يضبط المتهم بقتل الطفل المذبوح بشبرا الخيمة الأهلي يصطدم بمازيمبي.. إليكم مواعيد مباريات اليوم القنوات الناقلة مصطفى قمر وحميد الشاعري يشعلان حفل زفاف نجل الفنان محمد فؤاد.. أعرف التفاصيل ”أمل حياتي” كوكب الشرق تشدو على مسرح ساقية الصاوي.. 2 مايو الأوبرا المصرية تقدم حفلا لإحياء ذكرى الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب.. تفاصيل أحمد سعد وإليسا يحييان حفلاً غنائيًا في ولاية نيوجيرسي بأمريكا.. اليوم تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الأثنين 2/1/2023 لـ النهار

نشرة حوادث اليوم
نشرة حوادث اليوم


يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

إخماد حريق مطعم شهير بميدان الحصرى فى 6 أكتوبر
أخمدت قوات الحماية المدنية حريقًا نشب داخل مطعم شهير بميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة دون وقوع إصابات.
تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغًا بنشوب حريق داخل مطعم شهير بميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارتي إطفاء، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلي المجاورات، وتمت السيطرة علي الحريق دون وقوع إصابات.
وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

حبس المتهم بقتل شاب والتخلص من جثته داخل حظيرة ماشية بكرداسة
جدد قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة حبس المتهم بقتل شاب والتخلص من جثته داخل حظيرة ماشية فى منطقة كرداسة، 15 يوماً على ذمة التحقيقات.
قررت النيابة العامة بالجيزة، فى وقت سابق حبس المتهم، وكلفت النيابة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث، وانتدبت النيابة الطبيب الشرعى لتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير فنى بالصفة التشريحية، للوقوف على أسباب وملابسات الوفاة.
وكانت كشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، هوية المتهم بقتل شاب والتخلص من جثته داخل حظيرة ماشية في كرداسة، وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.
وعثر رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة على جثة شاب داخل حظيرة ماشية فى منطقة زراعية بكرداسة، وبمناظرة الجثة عثر بها على آثار اعتداء، وأشارت التحريات الأولية إلى وجود شبهة جنائية فى الحادث، وتم تشكيل فريق بحث توصلت تحرياته إلى هوية المجني عليه، وتم الكشف عن هوية مرتكب الجريمة.
وبإعداد كمين للمتهم، تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة.
وورد بلاغ لمركز شرطة كرداسة، بمديرية أمن الجيزة، بالعثور على جثة أحد الأشخاص بمنطقة زراعية، فتم إخطار اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، الذى وجه رجال المباحث بسرعة تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.
انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وعثر على جثة أحد الأشخاص مجهول الهوية داخل حظيرة ماشية ملك مزارع، وبمناظرة الجثة تبين وجود آثار اعتداء.
واستمع رجال المباحث لأقوال مالك الحظيرة، وذكر أنه حال توجهه لحظيرة الماشية الخاصة به، فوجىء بالجثة، فسارع لإبلاغ رجال المباحث وأكد عدم معرفته بهوية المجنى عليه.
كما استمع رجال المباحث لأقوال عدد من شهود العيان، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة، التي صرحت بتشريحها، وكشفت التحريات هوية القتيل، وتم الاستماع لأقوال أفراد اسرته، وتمكن رجال المباحث من تحديد هوية مرتكب الجريمة، وبإعداد كمين له تم القبض عليه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق والتى أمرت بما سبق.

نشوب حريق بمول تجاري شهير بالتجمع الخامس وأنباء عن مصابين
نشب منذ قليل حريق بمول تجاري شهير بشارع التسعين الجنوبى بالتجمع الخامس وهرعت قوات الإنقاذ لمكان الحريق.
تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة إخطارا من شرطة النجدة مفاده نشوب حريق داخل مول تجاري شهير بشارع التسعين الجنوبى بالتجمع الخامس، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن مدعومة بـ3 سيارات إطفاء وسيارات اسعاف وتبين أن النيران شبت بالطابق الأول المول المكون من 4 أدوار وقامت سيارات الإسعاف بالتعامل مع 5 مصابين بالاختناق بمكان الحادث ويقوم رجال الإطفاء بمحاضرة النيران لاخمادها.

القبض على سيدة قتلت طفلها الرضيع وألقته في الشارع بالسلام
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة فى حل لغز العثور على جثة طفل حديث الولادة مقتولا وملقاة في الشارع بمدينة السلام، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة والدته وتمكن رجال المباحث من ضبطه.
البداية عندما تلقت مباحث القاهرة إخطارا من قسم شرطة السلام ثان، يفيد بتلقيه بلاغًا من الأهالي بالعثور على جثة طفل حديث الولادة مقتولا وملقى في الشارع بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.
وبالفحص تبين العثور على جثة طفل حديث الولادة.

تأجيل محاكمة يوسف بطرس غالى لجلسة 5 فبراير
قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، تأجيل محاكمة يوسف بطرس غالي، على خلفية اتهامه بالاستيلاء على سيارات من الجمارك، إلى جلسة 5 فبراير.
وكانت النيابة قد أسندت إلى يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق أنه خلال الفترة من 2004 حتى 2011 بدائرة قسم مدينة نصر ثان أصدر قرارًا وزاريًا رقم 165 لسنة 2005.
وجاء في القرار الذي تم بموجبه تجميع نوعيات معينة من السيارات المنتقاة المتحفظ عليها على ذمة مالكيها لدى مصلحة الجمارك بداخل ساحة جمركية ملحقة بوزارة المالية، وتصرف في هذه السيارات دون موافقة مالكيها بتخصيص 6 سيارات منها لموكبه الشخصي و96 سيارة لجهات أخرى.