السبت 4 مايو 2024 06:44 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

كريستيانو رونالدو يتقاضي أكبر راتب فى تاريخ كرة القدم

قالت العديد من التقارير الصحفية، أن انتقال كريستيانو رونالدو إلي نادي النصر السعودي،سيجلعه الرياضي الأعلي راتباً في تاريخ كرة القدم ف عام واحد فقط، وبذلك يكون تفوق علي غريمه التقليدي ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، في الأعلى راتباً بتاريخ كرة القدم.

كريستيانو رونالدو فى النصر السعودي

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن الراتب الذي سيحصل عليه الدون كريستيانو رونالدو مع النصر سيبلغ 70 مليون جنيه إسترليني سنوياً، وبإضافة الحوافز والإعلانات التجارية سيصل إلي 170 مليون جنيه إسترليني فى العام.

وأصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في عام 2023، الرياضي الأعلي أجراً في العالم، متوفقاً علي الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز، الذي يعتبر أعلي ملاكم دخلاً فى العالم بتصنيف مجلة فوربس، حيث يحصل علي 70 مليون جنيه إسترليني

كريستيانو رونالدو في النصر

وتقاضي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان في عام 2022، 62 مليون جنيه إسترليني، وبدوره سيتجاوزه النجم البرتغالي ويتفوق عليه فى الجانب المالي.

وأيضاً تخضي النجم البرازيلي نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان، حيث يحصل لاعب السامبا على 58 مليون جنيه إسترليني، واحتل المركز الثالث فى 2022.

وتعاقد نادي النصري السعودي مع الدون كريستيانو رونالدو، البالغ من العمر 37 عاما، حتى 2025، وأعلن الفريق إنه سيرتدي قميص رقم 7، وشدد، مسلي آل معمر أن الصفقة أكبر من مجرد كتابة فصل تاريخي جدي، و أكد أن كريستيانو رونالدو مثل أعلي لجميع الرياضيين حول العالم.