الخميس 2 مايو 2024 03:27 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

هل تستضيف مصر والسعودية كأس العالم 2030..إنفانتينو يتحدث

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، تحدث عن فرص مصر والسعودية في إستضافة كأس العالم 2030، بعد النجاح المبهر التي حققته قطر في تنظيم كأس العالم 2022.

وقالت العديد من التقارير، أن مصر والسعودية تستعدان لتجهيز ملف في غاية القوة، لتقديمة للأتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك لإستضافة الحدث الكروي الأضخم علي الإطلاق "كأس العالم"، خصوصاً بعد الذي فعلته قطر في مونديال 2022، الذي فازت به الأرجنتين للمرة الثالثة في التاريخ.

وقال إنفانتينو في تصريحات لقناة الكأس القطرية :" لقد زرت مصر والسعودية واليونان، كلهم بلدان جميلة، والقرار بخصوص كاس العالم 2030، سيتم إتخاذة في عام 2024".

وأضاف " لدينا متسع من الوقت لذلك، وانا كرئيس للأتحاد الدولي لكرة القدم، أريد أن يكون هناك العديد الدول خلال فترة الترشيحات، كلما زاد عدد المرشحين، أشتعلت المنافسة، وذلك سيكون مفيد لكرة القدم، كل مرشح سيقدم كل ما لديه".

وتابع " لا أمانع أن يتم إقامة كاس العالم 2030 في دولة عربية، فالنسخة التي أنتهت كانت رائعة، والجماهير استمتعت جداً بالمونديال وبالشرق الأوسط، وانا متأكد أن الناس ستكون سعيدة بالعودة إلي الشرق الأوسط، أو أماكن أخري".

وأختتم " كل شئ سيعتمد علي الدول التي ستترشح، وأتمني الخير للجميع، والأجدر سيفوز في النهاية"