الإثنين 29 أبريل 2024 02:49 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

محمد جبران يفتتح برنامج تنمية المهارات الإعلامية للنقابين بمنار مصر للبترول

افتتح محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أمس الأحد، الدورة التدريبية تنمية المهارات الاعلامية للنقابين التي نظمتها النقابة العامة للبترول ،وذلك بمركز التدريب المركزي بمنار مصر للبترول بمحافظة القاهرة.

شارك في الدوره مجموعة من اعضاء اللجان الاعلامية والمركز الاعلامي للنقابه العامه من العاملين بشركات البترول بجميع المحافظات، والتي انطلقت اليوم الاحد 2022/12/18 وتنتهي 2022/12/22

وتأتي هذة الدورة ضمن احد سلسلة برامج التنمية المهنية والتدريبية للنقابيين العاملين بقطاع البترول، والتي تتناول العديد من المحاور أهمها مفهوم الخبر، وعناصر القيمه الخبريه، ومهارات الكتابه الخبريه، وصياغه العناوين وكتابه التقارير الصحفيه، وقواعد ومهارات تقديم واداره اللقاءات والبرامج التلفزيونية، كما تضمن البرنامج جوانب تطبيقية من فنون المونتاج ومهارات صياغه الأسئله، والمقدمه والخاتمه ومهارات الحديث، والإنصات أثاث حاضر في اليوم الاول من البرنامج الدكتور ممدوح البيلي، أستاذ دكتور بكلية الإعلام بجامعة القاهرة.

وأكد محمد جبران أن النقابة العامة تسعى دائمًا لعمل دورات تثقيفية، لتنميه مهارات الأعضاء داخل اللجان النقابية بالشركات لنشر الروح الثقافية بين الأعضاء والعاملين وتوصيل رساله إعلامية هادفة ذي مصداقية.


وأشاد جبران بالدور التي تقوم به اللجنة الإعلامية داخل نقابة البترول، مؤكد علي الاستمرار في تلك النوعية من الدورات التثقيفية وتدريب النقابيين على المفاوضة الجماعية والتواصل مع العمال بشكل مباشر.


وأكد هيثم زاد الدين رئيس المركز الإعلامي للنقابة العامة للبترول ، أن هذا البرنامج يهدف إلى إعداد إعلاميين علي أعلى مستوى داخل قطاع البترول للظهور بالشكل التي يليق بنقابة عريقة وقطاع عريق مثل قطاع البترول، حيث ضم البرنامج طرق التدريب على المهارات المختلفة في الإعلام.

وأشار زاد الدين إلى أن المركز الإعلامي يسعي دائما إلي التطوير داخل المنابر الإعلامية والكوادر العاملة في المجال الإعلامي.

موضوعات متعلقة