الإثنين 20 مايو 2024 09:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

رياضة

ليونيل ميسي يتصدر ترتيب هدافي كأس العالم

انفرد الأسطورة ليونيل ميسي بصدارة ترتيب هدافي كأس العالم بعد هدفه الأول فى مباراة الأرجنتين ضد فرنسا المقامة حالياً على ملعب "لوسيل" في النسخة الحالية من البطولة التي انطلقت يوم 20 نوفمبر الماضي بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

وسجل ليونيل ميسي هدف منتخب الأرجنتين الأول فى الدقيقة 23 من عمر المباراة المقامة حالياً ليصل للهدف السادس في البطولة انفرد به بصدارة ترتيب هدافي المونديال بفارق هدف وحيد عن الفرنسي كيليان مبابي.

ووصل ليونيل ميسي بصدارة ترتيب هدافي كأس العالم برصيد 6 أهداف يليه كيليان مبابي بواقع 5 فقط.

ويأتي في المرتبة الثالثة بجدول هدافي كأس العالم الثنائي أوليفييه جيرو لاعب فرنسا، وجوليان ألفاريز بواقع 4 أهداف لكل منهما.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية فإن ليونيل ميسي سجل 20 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة في 25 مباراة خاضها في كأس العالم لكرة القدم، وإذا سجل أو ساعد في النهائي، فسيكون أول لاعب يسجل 20 ظهورًا مباشرًا للأهداف في البطولة (يحسب عدد الأهداف والمساعدات منذ عام 1966).

وبات ليونيل ميسي 26 مباراة، متخطيا الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس، صاحب الـ25 مباراة، ويأتي في المركز الثالث الألماني ميروسلاف كلوزه برصيد 24 مباراة.

ويأتي في المركز الرابع، الإيطالي باولو مالديني بـ23 مباراة، وفي المركز الخامس البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ22 مباراة.

وتأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

ويأمل ليونيل ميسي قائد الأرجنتين فى قيادة التانجو إلى اللقب الثالث من كأس العالم، بعد الحصول على البطولة نسختي 1978 و1986، وحفر إسمه بأحرف من ذهب في تاريخ منتخب بلاده، والوصول إلي اللقب الذي ينقصه خزائنه بعد تحقيق كل البطولات والمسابقات على مستوي الأندية والمنتخب، وتكرار إنجاز الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا والذي قاد بلاده لرفع كأس العالم 1986