النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 03:58 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية ناصر ماهر يقود تشكيل الزمالك المتوقع أمام فاركو في الدوري وجهان جديدان يديران مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري بعد غيابه بسبب الإنذارات.. من يقود الجبهة اليمني للفارس الأبيض في مباراة فاركو ترتيب الدوري المصري قبل انطلاق مؤجلات الأهلي والزمالك ترتيب هدافي الدوري المصري.. حسام أشرف يتصدر وزيزو الخامس

عربي ودولي

المستشار الألمانى: أوكرانيا تقاوم العدوان وروسيا لم تنجح

المستشار الألمانى أولاف شولتز
المستشار الألمانى أولاف شولتز

صرح المستشار الألمانى أولاف شولتز في بيان الحكومة اليوم /الأربعاء/ أمام البرلمان الألماني، إن أوكرانيا تقاوم العدوان الروسي، وحسابات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم تنجح.

جاء ذلك في بيان حكومته بشأن قمة الاتحاد الأوروبي المقبلة، ووعد المستشار الألماني أوكرانيا بمزيد من المساعدة، مشيرا إلى أن 18 مليار يورو أخرى من المساعدات التي قدمها الاتحاد الأوروبي، لم تحقق جميع أهدافه في الحرب في أوكرانيا.


وقال شولتز في بيان حكومي في البوندستاج، بشأن قمة الاتحاد الأوروبي المقبلة "لم تنجح أي واحدة من خطط بوتين". لقد "أخطأ بوتين في التقدير بشكل أساسي". كان يعتقد أن قواته سوف تجتاح أوكرانيا في غضون أيام. لقد افترض أن أوروبا والغرب الديمقراطي منقسمان للغاية لمساعدة أوكرانيا بشكل فعال. "كان يعتقد أنه يمكن أن يجفف تضامن أوروبا من خلال قطع إمدادات الغاز."


وذكر شولتز "لقد قبل الغرب التحدي"تقاوم أوكرانيا العدوان الروسي ، لكن الغرب قبل التحدي أيضًا. "جنبا إلى جنب مع أصدقائنا وشركائنا ، دعمنا أوكرانيا بحزم - ماليا وإنسانيا وسلاحا." 18 مليار يورو من أموال الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا وأعلن عن 18 مليار يورو أخرى كمساعدات من الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا. من المهم لأوكرانيا أن تعيش فصل الشتاء.