الأحد 5 فبراير 2023 03:07 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

المستشار الألمانى: أوكرانيا تقاوم العدوان وروسيا لم تنجح

المستشار الألمانى أولاف شولتز
المستشار الألمانى أولاف شولتز

صرح المستشار الألمانى أولاف شولتز في بيان الحكومة اليوم /الأربعاء/ أمام البرلمان الألماني، إن أوكرانيا تقاوم العدوان الروسي، وحسابات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم تنجح.

جاء ذلك في بيان حكومته بشأن قمة الاتحاد الأوروبي المقبلة، ووعد المستشار الألماني أوكرانيا بمزيد من المساعدة، مشيرا إلى أن 18 مليار يورو أخرى من المساعدات التي قدمها الاتحاد الأوروبي، لم تحقق جميع أهدافه في الحرب في أوكرانيا.


وقال شولتز في بيان حكومي في البوندستاج، بشأن قمة الاتحاد الأوروبي المقبلة "لم تنجح أي واحدة من خطط بوتين". لقد "أخطأ بوتين في التقدير بشكل أساسي". كان يعتقد أن قواته سوف تجتاح أوكرانيا في غضون أيام. لقد افترض أن أوروبا والغرب الديمقراطي منقسمان للغاية لمساعدة أوكرانيا بشكل فعال. "كان يعتقد أنه يمكن أن يجفف تضامن أوروبا من خلال قطع إمدادات الغاز."


وذكر شولتز "لقد قبل الغرب التحدي"تقاوم أوكرانيا العدوان الروسي ، لكن الغرب قبل التحدي أيضًا. "جنبا إلى جنب مع أصدقائنا وشركائنا ، دعمنا أوكرانيا بحزم - ماليا وإنسانيا وسلاحا." 18 مليار يورو من أموال الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا وأعلن عن 18 مليار يورو أخرى كمساعدات من الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا. من المهم لأوكرانيا أن تعيش فصل الشتاء.