الأحد 29 يناير 2023 09:36 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد زبارة شملت الهند وأذربيجان وأرمينياعاجل.. الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات بفوز صعب على فيوتشربالصور.. الجمهور يحتشد حول فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في رابع أيامهتعرف على فعاليات معرض الكتاب الـ 54.. غدًا الاثنينبحضور وزيرة الثقافة..معرض الكتاب ينظم ندوة للكاتب الفرنسي ”رولان لومباردي” وعرض لأول كتاب بالفرنسية عن الرئيس عبد الفتاح السيسيعاجل.. القبض على مسجل خطر قتل وإصاب 3 أشخاص فى إطلاق نار عشوائي بالخصوصتوقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعية

المحافظات

”صحة البحيرة”: تطعيم مليون طفل خلال الحملة القومية ضد شلل الأطفال بنسبة 96%

أعلن الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، نجحت فى ثالث أيامها فى تطعيم 18452 طفلا من المصريين أقل من عام، و80922 طفلا من سن يوم حتى 5سنوات، وجرى تطعيم 4 أطفال من غير المصريين أقل من عام، و6 أطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات من غير المصريين، وبلغ اجمالى الذين تلقوا التطعيم فى اليوم الثالث أقل من عام 18456 طفلاد ومن عمر يوم حتى 5 سنوات 80928 طفلا، لصبح الإجمالى الكلي للمطعمين خلال ثلاثة أيام، 1055331 طفل بنسبة 96%.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، ضرورة التنسيق الكامل بين الوحدات المحلية ومديرية الصحة وكافة الجهات المعنية، لتذليل العقبات وتيسير حركة الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من أطقم التمريض بالمراكز الطبية المختلفة، التي تشارك فى الحملة من أجل وصولها للمستهدفين ونجاحها بتحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من هذا المرض.

جدير بالذكر أن فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، تنتهى اليوم الأربعاء، واستهدفت الحملة مليون ومائة ألف وثلاثمائة وثلاثة طفل، من عمر يوم حتى 5 سنوات، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة.