السبت 20 أبريل 2024 02:13 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتفقد مجمع صوامع شبين الكوم المعدنية ويؤكد توريد 3700 طن حتى الآن زغاريط وطبل بلدي.. قصة فرح وبهجة أهالي الصف بعد اختفاء 4 أيام وزير الصناعةومحافظ بورسعيد يتفقدان مصنع بورسعيد ستار لإنتاج الأسماك المدخنة وزيرة التعاون الدولي تُروج لإجراءات الإصلاح الاقتصادي والهيكلي وجهود الدولة لتمكين القطاع الخاص ”العسومي” يستنكر مواقف العار المخزية للحكومات الغربية تجاه جرائم الاحتلال في فلسطين ويطالب بإصلاح مواثيق عمل المنظمات الدولية مازيمبي يصدر بياناً عاجلاً بشأن لقاءه أمام الأهلي في دوري الأبطال ميدو : أتمنى أن يحارب الزمالك لضم بيرسي تاو إلغاء تجميد عضوية مصر لدى الاتحاد العربي للشطرنج انطلاق ثاني أيام بطولة البريميرليج للكاراتيه بالقاهرة ملك إسماعيل تحصد برونزية بطولة كأس العالم للخماسي الحديث بتركيا وليد العطار : صلاح سيتواجد في المعسكر القادم لمنتخب مصر المنوفية تحتفل بيوم اليتيم في مركز شباب كفر المصيلحة

حوادث

أعمل إيه لو حد بيهددني بصور ؟.. قانوني يجيب

أعمل إيه لو حد بيهددني بصور ؟.. قانوني يجيب 
أعمل إيه لو حد بيهددني بصور ؟.. قانوني يجيب 

أعمل إيه لو حد بيهددني بصور ؟.. سؤال طرح من قِبَل عدد من ضحايا الابتزاز الإلكتروني ليلجأن إلى محرك البحث الأشهر "جوجل".

على مدار الشهور الماضية، أقدمت عدة فتيات على إنهاء حياتهن بعد التعرض إلى الابتزاز؛ بسبب جهلهن بالخطوات المتبعة في تلك الحالات.

يصيب القلق والتوتر الفتيات اللاتي يقعن ضحايا للابتزاز الإلكتروني جراء تهديدهن المستمر، فيلجأن إلى محرك البحث الأشهر.

أعمل إيه لو حد بيهددني بصور ؟.. قانوني يجيب 

أعمل إيه لو حد بيهددني بصور ؟.. قانوني يجيب

يقول أحمد بركة، المحامي بالنقض، إن 90% من ضحايا الابتزاز الإلكتروني يجهلن الإجراء القانوني المتبع في تلك الحالات.

ويتابع المحامي، في تصريحات خاصة لـ"جريدة النهار المصرية"، أن الإجراء المتبع هو التوجه مباشرة إلى مباحث الإنترنت أو الاتصال بالخط الساخن "108" للإبلاغ عن جرائم الابتزاز.

ويؤكد "بركة"، أن قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وضع جزاءً عقابيًا للمبتز الذي يقوم بالاعتداء على المحتوى المعلوماتي الخاص لأي شخص والذي يصل إلى السجن لمدة لا تنقص عن 6 أشهر.

ويضيف المحامي، أن المادة 26 من قانون العقوبات المصري نصت على السجن لمدة لا تنقص عن العامين، ولا تزيد عن 5 أعوام لكل من ارتكب جريمة الابتزاز.

ويشير المحامي، إلى أنه وفقا للمادة 26 من قانون العقوبات لمصري، بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، و300 ألف جنيه؛ كل من يتعمد استخدام أي من التقنيات التي تربط المحتوى الخاص بالأشخاص بمحتوى منافي للآداب العامة.

المحكمة تعاقب المتهمين في قضية بسنت خالد بالسجن 15 عامًا

وقضت محكمة جنايات طنطا، بمعاقبة 3 أشخاص بالسجن المشدد 15 عامًا، و5 آخرين بالحبس عامين؛ على خلفية اتهامهم بابتزاز الطالبة بسنت خالد وتهديدها ودفعها للانتحار في الغربية.

وكانت النيابة العامة، قد أحالت خمسة متهمين محبوسين، إلى محكمة الجنايات، في قضية انتحار الفتاة بسنت خالد، موجهة لهم تهم ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر باستغلالهم ضعف المجني عليها أمام تهديداتهم بنشر صور مخلّة منسوبة لها بقصد استغلالها جنسيا وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة.

كما وجه لعدد من المتهمين تهمة هتك عرض المجني عليها بالقوة والتهديد، وتهديدها بنشر صور خادشة لشرفها، وكان التهديد مصحوبا بطلبات منها، واعتدائهم جميعا بذلك على حرمة حياتها الخاصة، وتعديهم على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري باستخدام شبكة المعلومات الدولية.
أعمل إيه لو حد بيهددني بصور ؟.. قانوني يجيب 

موضوعات متعلقة