السبت 28 يناير 2023 12:18 مـ 7 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

كانييه ويست يعلن عن البدء بتصنيع ملابس فاخرة بـ20 دولارا فقط

أعلن المغني ورجل الأعمال كانييه ويست، عن البدء في تصنيع ملابس فاخرة بقيمة 20 دولار فقط، قائلا في تصريحات صحفية، "بيع ملابس بقيمة 6000 دولار مع وجود أشخاص مشردين في العالم هو أمر جنوني".

ويأتي ذلك عقب إنهاء شركة Adidas شراكتها مع مغني الراب ورجل الأعمال كانييه ويست، بسبب تصريحاته الأخيرة عن اليهود، والزعم بأنها معادية للسامية.

وقالت الشركة في بيان أصدرته مؤخرا،:" أديداس لا تتسامح مع معاداة السامية.. أو أي نوع آخر من خطاب الكراهية.. كانت تعليقات وأفعال كانييه ويست الأخيرة غير مقبولة وبغيضة وخطيرة، وهي تنتهك قيم الشركة المتمثلة في التنوع والشمول والاحترام المتبادل والإنصاف”.

يأتي ذلك بعد أن واجهت شركة الملابس الرياضية الألمانية “أديداس” ضغوطًا لقطع العلاقات مع كانييه ويست، حيث حث المشاهير، وغيرهم على وسائل التواصل الاجتماعي أديداس على التحرك، وقالت الشركة في بداية الشهر الجاري، إنها تضع صفقة الأحذية الرياضية المربحة مع مغني الراب كانييه ويست قيد المراجعة.

وأثار وست الجدل في الشهور الماضية من خلال إعلانه إنهاء شراكات كبرى واصطدامه مع مشاهير آخرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجرى تقييد حسابيه على "تويتر" و"إنستجرام"، وأعلنت منصتا التواصل الاجتماعي أنهما ستحذفان منشوراته التي ندد بها مستخدمو الإنترنت وقالوا إنها معادية للسامية.

كما اتهم شركة أديداس بسرقة تصميماته لاستخدامها في منتجاتها الخاصة.

ويقوم مغني الراب بتصميم الأحذية والملابس لشركة أديداس منذ عام 2015 تحت العلامة التجارية "Yeezy"، بعدما استمالته من منافستها "Nike".

وتدر "Yeezy" حوالي 1.5 مليار يورو (1.47 مليار دولار) من المبيعات السنوية لأديداس، ما يشكل ما يزيد قليلا عن 7% من إجمالي إيرادات الشركة، وفقا لتقديرات مجموعة "Telsey" الاستشارية.