الأحد 29 يناير 2023 05:55 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

ياسين بونو: نملك عقلية المنافسة ونتحلى بالإصرار والرغبة

أعرب ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى الدور نصف النهائي لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 عقب الفوز التاريخي على المنتخب البرتغالي اليوم في استاد الثمامة لحساب الدور ربع النهائي من البطولة.

وقال الحارس المحترف في نادي إشبيلية الإسباني، في تصريح عقب المباراة :«لقد كانت مباراة صعبة للغاية ولكنا تمكنا في نهاية المطاف من الوصول إلى الدور نصف النهائي وعلينا أن نظل نكافح ونواصل حلمنا من أجل أن نبقي الفرحة عارمة في وطننا».

وأضاف بونو، الذي خاض اليوم مباراته الدولية رقم 50 وبات أول حارس إفريقي يحتفظ بنظافة شباكه في ثلاث مباريات بنهائيات كأس العالم ردا على سؤال لوكالة الأنباء القطرية «قنا»، السبت: «أشعر بفخر كبير بعد أن تمكنا من صناعة التاريخ رفقة هذا الجيل، وأهدي هذا الانتصار إلى الشعب المغربي وعائلتي التي ساندتني والمدرب وليد الركراكي».

وختم بونو الذي اختير رجل المباراة في مواجهة اليوم: «نملك العقلية التي تساعدنا على المنافسة، ونتحلى بروح الإصرار والرغبة، وقد وصلنا إلى نصف النهائي وكل الأمور متاحة أمامنا، ونملك العديد من اللاعبين الكبار مثل حكيم زياش وأشرف حكيمي ويوسف النصيري ورومان سايس الذي لعب بإصرار كبير رغم الإصابة التي يعاني منها».

وسيلتقي المنتخب المغربي في الدور نصف النهائي مع الفائز من مواجهة فرنسا وإنجلترا.