الخميس 28 مارس 2024 04:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حالته سيئة..اصابة طالب بمدرسة الرضوان ببورسعيد بجرح نافذ بالصدر| تفاصيل موعد مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ”تموين البحيرة”: ضبط 3 مخابز لتجميعها 340 بطاقة تموينية وبيع 16 شيكارة دقيق مدعم شاب يحاول إنهاء حياته بتناول سم فئران بدلا من السحور ببورسعيد| تفاصيل تأجيل محاكمة 10 متهمين بتزوير في محررات رسميه بشبرا الخيمة لشهر إبريل المقبل ”تموين البحيرة”: ضبط 5 أطنان مخللات مجهولة المصدر و2000 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بتكلفة 32.850 مليون جنية... محافظ القليوبية يتفقد إستلام عدد 3 لودر لدعم منظومة النظافة بالمحافظة ”محافظ القليوبية” يعقد الإجتماع الدوري لمتابعة منظومة النظافة بمدينة شبرا الخيمة والخصوص اعتماد معمل التشخيص البيطرى بجامعة بنها من المجلس الوطني للإعتماد إيجاك طبقاً للمواصفات الدولية ISO / IEC محافظ القليوبية يتفقد موقع حادث مروري علي الطريق الزراعي أعلي نفق الحدادين بطوخ ”الجيزاوي” يتفقد المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية الهندسة بشبرا توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة ضمن مبادرة ”دايماً على بالى”

حوادث

بعد إحالته للمفتي .. هل يفلت ”سفاح الريف الأوروبي” من الإعدام؟

بعد إحالته للمفتي .. هل يفلت ”سفاح الريف الأوروبي” من الإعدام؟
بعد إحالته للمفتي .. هل يفلت ”سفاح الريف الأوروبي” من الإعدام؟

سفاح الريف الأوروبي.. لقب أطلقه أهالي قرية برقاش على مزارع خمسيني أنهى حياة 5 من أبناء القرية انتقامًا من شريكه بالمزرعة الذي رفض زواجه بابنته.

5 أشهر بين أروقة النيابة وساحة محكمة جنايات الجيزة أمضاها مرتكب مذبحة الريف الأوروبي، وكانت جملته الأشهر هي: "لو رجع بيا الزمن كنت خلصت عليهم تاني".

خلال آخر الجلسات، قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالكيلو 10 ونصف، إحالة أوراق المتهم إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في حكم إعدامه.

بعد إحالته للمفتي .. هل يفلت ”سفاح الريف الأوروبي” من الإعدام؟

هل يفلت مرتكب مذيحة الريف الأوروبي من الإعدام؟

بعد إحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي، تساءل البعض عن مصير سفاح الريف الأوروبي، وعن مدى إمكانية أن يفلت من حبل المشنقة في مرحلة النقض.

ويقول أحمد عبد الحميد، المحامي بالنقض، أن المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي ارتكب فعلا إجراميا ليس له مبرر وهو إزهاق روح 5 أشخاص.

ويتابع "عبد الحميد"، في تصريحات خاصة لـ"جريدة النهار المصرية"، إن المتهم يحق له التقدم بطعن أمام محكمة النقض خلال 60 يومًا من صدور الحكم وحيثياته.

ويضيف المحامي، أن المحكمة وشأنها في رفض الطعن وتأييد حكم الإعدام، أو تخفيف الحكم على المتهم وهو السبيل الوحيد للإفلات من حبل المشنقة.

ويؤكد المحامي بالنقض، أن المتهم يحق له التقدم بالتماس إعادة نظر إذا رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من محاميه على حكم إعدامه، مؤكدًا أن أحكام الإعدام يتم التصديق عليها من قبل رئيس الجمهورية قبل تنفيذها.

بعد إحالته للمفتي .. هل يفلت ”سفاح الريف الأوروبي” من الإعدام؟

النيابة العامة عن سفاح الريف الأوروبي: دس مخدر في شراب الضحايا

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي للمحاكمة الجنائية؛ وذلك لاتهامه بقتل المزارع عمدًا، وأقامت الدليل على المتهم من إقراره فى التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاده عن شريط المادّة المخدرة التى استخدمها لتنفيذ مخططه فى هتك العرض.

كما أرشد عن الأدوات التى استخدمها لدسّ المخدِّر فى شراب المجنى عليهم، وما أسفر عنه تقرير المعمل الكيماوى بمصلحة الطب الشرعى بفحص المادة المخدرة، وتقرير الصفة التشريحية الخاص بجثامين المجنى عليهم الخمسة، وكذلك ما أسفر عنه تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بفحص كافَّة الآثار المضبوطة بمسرح الواقعة، وإجراء المطابقات اللازمة، فضلًا عن أقوال تسعة شهود فى التحقيقات.

موضوعات متعلقة