النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:11 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية ناصر ماهر يقود تشكيل الزمالك المتوقع أمام فاركو في الدوري

حوادث

”الجنايات” تتسلم التقرير النفسي لمرتكب مذبحة ”الريف الأوروبي”

تسلمت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالكيلو عشرة ونص، التقرير الطبي النفسي الخاص بمستشفى العباسية في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ "مذبحة الريف الأوروبي"، والتي راح ضحيتها مزارع وابنتيه وحفيديه داخل مزرعة في الشيخ زايد.

وفي سياق متصل، وصل منذ قليل، المتهم بإنهاء حياة 5 أشخاص في مزرعة بالشيخ زايد، إلى مقر محاكمته في محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالكيلو 10 ونصف، تمهيدًا لبدء محاكمته في الواقعة المعروفة بـ"الريف الأوروبي".

وشهد محيط محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعسكر الأمن بالكيلو 10 ونصف، تشديدات أمنية مكثفة قبل بدء محاكمة المتهم بإنهاء حياة 5 أشخاص داخل مزرعة بالشيخ زايد، في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"الريف الأوروبي".

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل خمسة؛ مزارع وابنتيه وحفيديه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد للمحاكمة الجنائية؛ وذلك لاتهامه بقتل المزارع عمدًا، وقد اقترنت تلك الجناية بخمس جنايات أخر هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.

هذا، وقد كانت النيابة العامة قد أقامت الدليل على المتهم من إقراره في التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاده عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض، كما أرشد عن الأدوات التي استخدمها لدسّ المخدِّر في شراب المجني عليهم، وما أسفر عنه تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي بفحص المادة المخدرة، وتقرير الصفة التشريحية الخاص بجثامين المجني عليهم الخمسة، وكذلك ما أسفر عنه تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بفحص كافَّة الآثار المضبوطة بمسرح الواقعة، وإجراء المطابقات اللازمة، فضلًا عن أقوال تسعة شهود في التحقيقات.