السبت 11 مايو 2024 08:52 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لإتجاره في الهيروين المخدر... المؤبد وغرامة 100 ألف جنية لعامل صيانه بالخانكة رشا أبو مسلم: حفل مهرجان الأفضل عربيا ينافس الكبار في الحضور والرقي عيد الأضحي بداية إنطلاق مهرجان بينالي 2024 بمدينة مالموا السويدية وحضور خاص لعازف العود العالمي نصير شمه المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لشقيقين لإتهامهم بالإتجار في الهيروين المخدر بالخانكة جمارك مطار الغردقة تحبط ٣ محاولات تهريب كمية من مخدر الحشيش خوسيليو يقود هجوم ريال مدريد أمام غرناطة في الدوري الإسباني الخارجية الأمريكية: إسرائيل استخدمت الأسلحة في انتهاك للقانون الدولي في غزة طارق العشري يكشف سبب رحيله عن الاتحاد السكندري: تعرضنا للإهانة توتنهام يستعيد نغمة الانتصارات بثنائية بيرنلي في الدوري الشوط الأول.. الأهلي يتعادل سلبيًا مع بلدية المحلة في الدوري رسميًا.. نادي بيرنلي أول الهابطين إلى الـ تشامبيونشيب قبل جولة من البيرميرليج تذكرتي تعلن فتح باب الحجز لـ مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

رياضة

كأس العالم.. تعرف على أرقام كيليان مبابي فى 2022

يعتلى كيليان مبابي، جناح منتخب فرنسا، قائمة اللاعبين الأكثر مساهمة فى الأهداف مع بلادهم فى بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

خاض كيليان مبابي 4 مباريات مع منتخب فرنسا فى كأس العالم 2022 حتى الآن، وأحرز 5 أهداف وصنع هدفين، ليصل إلى 7 أهداف كأكثر لاعب ساهم فى أهداف مع بلاده خلال أحداث المونديال.

نستعرض فى التقرير التالي جميع أرقام نجم فرنسا الشاب

كأس العالم 2022

5 أهداف في 4 مباريات (منهم لاعب بديل)

دوري أبطال أوروبا

7 أهداف فى 6 مباريات

الدوري الفرنسي

12 هدفاً فى 13 مباراة

فى 2022 سجل 52 هدفاً فى 52 مباراة

موعد مباراة فرنسا وانجلترا

ويصطدم منتخب إنجلترا بنظيره الفرنسى فى التاسعة مساء اليوم، السبت، باستاد البيت ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.

فاز منتخب إنجلترا على السنغال 3-0 في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، وإنتزع بطاقة التأهل إلي الدور ربع النهائي من المونديال، فيما تغلب منتخب فرنسا على بولندا بنتيجة 3-1 في نفس الدور.

يتطلع منتخب إنجلترا بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت إلي الفوز على الديوك الفرنسية وأفساد خطتهم للحفاظ على لقب مونديال روسيا 2018.

يتسلح منتخب إنجلترا بكوكبة من النجوم أمام فرنسا في مباراة اليوم، وهم جودي بيلينجهام وفيل فودين وهاري كين وبوكايو ساكا ورحيم سترلينج وديكلان رايس وكايل والكر وأخرون.

وانضم رحيم سترلينج إلي معسكر منتخب إنجلترا من جديد، بعد غيابه عن مباراة السنغال في دور الـ 16 حيث عاد إلى بلاده من أجل الإطمئنان على أسرته بعد سطو مسلح على منزله وسرقة ما يقرب من 600 ألف إسترليني.

وفى المقابل، يخوض منتخب فرنسا مباراة إنجلترا بصفوف مكتملة بدون أية إصابات قبل القمة النارية اليوم.

ويتمسك لاعبو منتخب فرنسا، بقيادة مدربهم ديديه ديشامب، بالحفاظ على لقب مونديال 2018، لكن هذا يتطلب إنتصار تاريخي على الأسود الثلاثة من أجل الوصول إلي الدور نصف النهائي والإقتراب خطوة من المباراة النهائية.

ويمتلك منتخب فرنسا كتيبة مدججة من النجوم أمام إنجلترا، على رأسهما النجم كيليان مبابي التي تعول عليه جماهير الديوك في قيادة بلادها للفوز على الأسود الثلاثة والعبور إلي الدور قبل النهائي، بالإضافة إلي عثمان ديمبيلي وأوليفيه جيرو وأنطوان جريزمان وكينجسلي كومان.