الجمعة 26 أبريل 2024 11:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
على رأسهم إمام عاشور.. تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة مازيمبي اليوم تعرف على موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في أبطال إفرقيا والقناة الناقلة شاهد.. البوستر الدعائي لفيلم السرب للنجم أحمد السقا قبل طرحه فى السينمات مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة فيلم Godzilla x Kong: The New Empire يقترب من تحقيق نصف مليار دولار مروة ناجى تحيى حفل عيد الربيع بدار الأوبرا المصرية.. تفاصيل مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه

عربي ودولي

لبنان: مستويات غير مسبوقة لأسعار صرف الدولار.. وارتفاع أسعار المحروقات والسلع الغذائية

شهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي قفزة كبيرة أمام الليرة اللبنانية على منصة صيرفة الرسمية وفي السوق غير الرسمية ولدى مكاتب الصرافة، لتصل إلى مستوى غير مسبوق للبيع والشراء، وهو ما أدى إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار المحروقات كافة وأغلب السلع الغذائية، خصوصًا أن سعر الصرف في السوق غير الرسمية هو المعتمد في تسعير المحروقات، كما أنه الحد الأدنى لتسعير أغلب السلع.

وسجل معدل سعر الصرف على منصة صيرفة الرسمية 30500 ليرة لبنانية للدولار الواحد وذلك وفقا لأسعار صرف العمليات التي نفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة، وهو ما يعني ارتفاع أسعار السلع والخدمات المسعرة بالدولار وفقا لسعر صيرفة وعلى رأسها أسعار الأدوية المستوردة وخدمات اتصالات المحمول.

كما سجل سعر صرف الدولار في السوق غير الرسمية 42800 ليرة للدولار الواحد وهو أعلى مستوى على الإطلاق، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الوقود بكافة أنواعه وجميع السلع المسعرة وفقا لسعر صرف الدولار بالسوق غير الرسمية.

ووصل سعر الصرف في مكاتب الصرافة إلى 42 ألف ليرة للدولار الواحد في عمليات البيع و42300 في الشراء.