الأحد 19 مايو 2024 07:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

عربي ودولي

تقرير: الاتحاد الأوروبي صار أكثر عنفًا تجاه المهاجرين وطالبي اللجوء على حدوده

كشف تقرير النقاب عن أن دول الاتحاد الأوروبي صارت "أكثر عنفًا" تجاه المهاجرين وطالبي اللجوء على حدودها، إذ أفاد التقرير بأن 5% فقط من الأشخاص الذين تمت مقابلتهم لم يختبروا أو يشهدوا التعرّض للـ"القوة المفرطة" أثناء محاولتهم دخول أوروبا.


وجاء بالتقرير، الذي أجرته (شبكة مراقبة العنف على الحدود) في عام 2021، ونشرته مجلة "بولتيكو" في نسختها الأوروبية اليوم الخميس، أن أكثر من 700 شخص، ممن حاولوا الوصول إلى الاتحاد الأوروبي في عامي 2021 و2022، قد تعرّضوا لظروف غير إنسانية وقاتمة على حدوده وشهدوا معدلات غير مسبوقة للعنف على الحدود الأوروبية.

وخلُص التقرير إلى تعرّض ما يقرب من 25 ألف شخص للضرب والركل والإذلال والاحتجاز التعسفي قبل إجبارهم على التراجع، سواء على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي أو من داخل أراضي الدول الأعضاء فيه.

جدير بالذكر أن كلا من القانون الأوروبي والقانون الدولي يكرسان الحق في طلب اللجوء وعدم إجبار طالبه على التراجع والعودة إلى ما قد يواجهه من حرب أو اضطهاد عبر الحدود.

وقد صدر التقرير بناءً على منشور سابق في عام 2020 كان يتضمن أكثر من 900 شهادة من مهاجرين وطالبي لجوء، حيث أوضح مؤلفا هذا التقرير أن العنف مستمر على الحدود الأوروبية على الرغم من الأدلة التي سبق أن قُدمت للجمهور.

ويأتي هذا التقرير بعد يومين من تحقيق أجرته عدة وسائل إعلامية خلص إلى إصابة لاجئ سوري شاب بالرصاص أثناء محاولته عبور الحدود من تركيا إلى بلغاريا في شهر أكتوبر الماضي.