الأحد 29 يناير 2023 06:04 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ القليوبية يتفقد المنطقة المحيطة بقصر محمد علي لمتابعة أعمال التجميل والدهانات

عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية بحي غرب شبرا الخيمة تفقد خلالها المنطقة المحيطة بقصر محمد علي لمتابعة أعمال النظافة والدهانات والرصف للشوارع المحيطة بالقصر للنهوض بها حضاريا لتتناسب مع أعمال التطوير والترميم التي تمت.


كما تفقد المحافظ، الطريق الدائري لمتابعة أعمال ترميم ودهان واجهات العمارات الموجودة بنطاق مدن المحافظة، بالإضافة إلى تفقد المحاور المرورية الجديدة بمدينتي شبرا الخيمة، والخصوص لمتابعة أعمال النظافة بها.

واستهل الهجان، جولته بتفقد أعمال الرصف والدهانات والترميم التي تجريها مديرية الطرق والكباري وهيئة الأبنية التعليمية بالمنطقة المحيطة بقصر محمد علي، حيث تفقد أعمال ترميم الجزر الوسطى والأرصفة بشارع الكورنيش بمنطقة الكمين بالإضافة إلى زراعة الأحواض ودهان أعمدة الإنارة بالطرق الجانبية بشارع معهد التعاون الزراعي وشارع الجوزات، موجها بسرعة الانتهاء من دهان وجهات العمارات في المنطقة المحيطة بالكامل للقصر للنهوض بها حضاريا.

كما وجه المحافظ، بمراجعة أعمدة الانارة وتركيب كشافات الليد بها، مشددًا على تكثيف العمالة علي مدار 24 ساعة للانتهاء من جميع الأعمال ورفع كفاءة المنطقة خلال ثلاثة أيام.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد أعمال النظافة بالمحاور المرورية الجديدة من بينها "الخصوص والفريق العصار، وشركات البترول"، بالإضافة إلى متابعة الإشغالات والتعديات على الشارع العام وأرصفة المشاه.

ويأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لاستعادة الوجه الحضاري للشوارع والقضاء على أي مظاهر عشوائية والتيسير علي المواطنين وتسيير الحركة المرورية ومنع المخالفات.

فيما وجه بتكثيف الأعمال ورفع القمامة أولا بأول وعدم السماح بإلقاء القمامة بالطرق العامة والرئيسية، وتشجير الجزر الوسطى، وكذلك منع أي إشغالات أمام المحال التجارية أو الورش، بالإضافة إلى تكثيف حملات الإشغالات وإزالة أي مخالفة وتكثيف الحملات المرورية لمنع السير عكس الاتجاه خاصة على تلك المحاور.