الأربعاء 8 فبراير 2023 05:57 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

عربي ودولي

موسكو: رئاسة روسيا للاتحاد الاقتصادي الأوراسي يجب أن تُستخدم لتعزيز علاقتها بالدول

أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي، السيناتور جريجوري كاراسين، اليوم الثلاثاء، أن روسيا ستترأس الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في عام 2023، مشددًا على أهمية استغلال هذه الفترة لتوسيع علاقات روسيا مع الدول الأخرى وتعزيزها قدر المستطاع.


وقال كاراسين، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية: "سيكون عام 2023 عام رئاسة روسيا في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي. ويجب استخدام هذه الفترة لتعظيم إمكانات الاتحاد الاقتصادي الأوراسي قدر الإمكان؛ من أجل توسيع علاقات روسيا مع الدول الأخرى".

وأشار السيناتور الروسي إلى أن موسكو ستواصل الحوار بشأن التعاون مع جميع الحلفاء والشركاء داخل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي، ورابطة الدول المستقلة، ومنظمة شانغهاي للتعاون، وبريكس وغيرها من المؤسسات والمنظمات الرامية إلى ترسيخ "عالم متعدد الأقطاب".

كما أضاف أن الغالبية العظمى من الدول الواقعة في منطقة أوراسيا التي تشمل كلًا من "الهند والصين ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والعالم العربي" وكذلك الدول الإفريقية وأمريكا اللاتينية، رفضت الانضمام إلى العقوبات غير القانونية ضد روسيا.

وتابع: "من الواضح أن هذا الواقع يخيف العالم الغربي، وأن تعزيز وتطوير علاقات الشراكة مع أصدقائنا وجيراننا في منطقة أوراسيا يشكل أهمية خاصة بالنسبة لنا".