الإثنين 20 مايو 2024 05:56 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

موسكو: رئاسة روسيا للاتحاد الاقتصادي الأوراسي يجب أن تُستخدم لتعزيز علاقتها بالدول

أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي، السيناتور جريجوري كاراسين، اليوم الثلاثاء، أن روسيا ستترأس الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في عام 2023، مشددًا على أهمية استغلال هذه الفترة لتوسيع علاقات روسيا مع الدول الأخرى وتعزيزها قدر المستطاع.


وقال كاراسين، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية: "سيكون عام 2023 عام رئاسة روسيا في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي. ويجب استخدام هذه الفترة لتعظيم إمكانات الاتحاد الاقتصادي الأوراسي قدر الإمكان؛ من أجل توسيع علاقات روسيا مع الدول الأخرى".

وأشار السيناتور الروسي إلى أن موسكو ستواصل الحوار بشأن التعاون مع جميع الحلفاء والشركاء داخل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي، ورابطة الدول المستقلة، ومنظمة شانغهاي للتعاون، وبريكس وغيرها من المؤسسات والمنظمات الرامية إلى ترسيخ "عالم متعدد الأقطاب".

كما أضاف أن الغالبية العظمى من الدول الواقعة في منطقة أوراسيا التي تشمل كلًا من "الهند والصين ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والعالم العربي" وكذلك الدول الإفريقية وأمريكا اللاتينية، رفضت الانضمام إلى العقوبات غير القانونية ضد روسيا.

وتابع: "من الواضح أن هذا الواقع يخيف العالم الغربي، وأن تعزيز وتطوير علاقات الشراكة مع أصدقائنا وجيراننا في منطقة أوراسيا يشكل أهمية خاصة بالنسبة لنا".