السبت 27 أبريل 2024 12:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

رئيس مدينة الشهداء يناقش إستعدادات بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

عقد الأستاذ طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء صباح اليوم اجتماعاً تنسيقياً حضره رؤساء الوحدات القروية ومدير الإدارة الصحية بالشهداء ومديري إدارات التضامن الإجتماعي والأوقاف والتربية والتعليم والشباب والرياضة وذلك للتنسيق لبدء أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والتي من المقرر انطلاقها في الفترة من ١١ /١٢/ ٢٠٢٢ حتى ١٤/ ١٢/ ٢٠٢٢ للأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

وأوضحت مدير الإدارة الطبية بالشهداء على أن عملية التطعيم سوف تتم بواسطة مجموعة من الفرق الثابتة بالوحدات الصحية بالقرى من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً، ومجموعة أخرى متنقلة تجوب جميع القرى والعزب بنطاق المركز والمدينة من الثامنة صباحاً حتى الرابعة مساءً.

وأشارت مدير الإدارة الطبية إلى أن الحملة تستهدف جميع الأطفال من سن يوم حتى خمس سنوات، مؤكدةً على الحصر الدقيق للأطفال لضمان تطعيم جميع الأطفال دون إغفال طفل واحد حتى المواليد الحديثة أثناء الحملة والأطفال المغتربين حرصاً على سلامة جميع الأطفال.

وأوضحت مدير الإدارة الطبية بالشهداء أن موانع التطعيم هي ارتفاع درجة الحرارة، وتناول الطفل للمضاد الحيوي، أو إصابة الطفل بمرض مناعي.

ومن جانبه وجه رئيس المدينة رؤساء الوحدات القروية بالمشاركة الكاملة بجميع الإمكانيات سواء السيارات أو اللافتات التي تشير إلى بدء الحملة وتقدم التوعية للمواطنين مؤكداً على رؤساء الوحدات بمرافقة فرق الحملة لتسهيل مهمتهم وإتمامها على الوجه الأكمل.