الجمعة 19 أبريل 2024 01:52 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

لرغبته في الزواج بأخرى.. إحالة أوراق سيدة قتلت زوجها بمساعدة عشيقها للمفتي

قررت الدائرة 26 جنوب، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، إحالة أوراق كل من "صفاء.ن"، و"السيد.أ"، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في حكم إعدامهما لاتهمامها بقتل زوج الأولى، كما حددت جلسة 5 يناير المقبل؛ للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار أسامة عبد الظاهر أحمد، وعضوية المستشارين عصام بكار وصديق رفقي، وسكرتارية أحمد صبحي عباس وإسلام شحاتة.

وجاء في أمر إحالة القضية رقم 9330 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة المعصرة، أن المتهمان "صفاء.ع"، و"السيد.أ"، قتلا عمدًا المجني عليه "محمود.ح"، مع سبق الإصرار على ذلك انتقامًا منه لانتوائه الزواج من غيرها، فبيتت النية وفكرت بروية وأعدت لذلك الغرض سكينًا وسلاحًا ناريًا - سلمته للثاني - وطلبت عونه في تهديد المجني عليه فقبل ذلك مقابل معاشرتها جنسيًا ومبلغ مالي.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمة الأولى استأجرت عقارًا وتعاشرا ثم استدرجا المجني عليه وما أن ظفرا به حتى أشهر الثاني سلاحه الناري وساقاه إلى غرفة النوم وما أن دلف إليها فغافلته المتهمة طعنًا برقبته فسقط أرضًا فوالته بالطعنات فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

كما أسندت النيابة للمتهمة الأولى، أنها أحرزت أداة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص "سكين" بغير مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.