النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:21 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية ناصر ماهر يقود تشكيل الزمالك المتوقع أمام فاركو في الدوري

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم السبت 3/12/2022 لـ النهار


يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم


قطع العضو الذكري.. تجديد حبس طبيب طفل المعادي

قرر المستشار مصطفى حسين فاضلقاضى المعارضات بمحكمة جنح المعادى تجديد حبس الطبيب الجراح المتهم بقطع العضو الذكرى للطفل "على.خ" 15على ذمة التحقيقات.
وكانت والدة الطفل البالغ من العمر 6 سنوات، توجهت لمستشفى خاص لإجراء عملية ختان لطفلها، وبعد ساعتين من الانتظار، انتهت بخطأ طبي، نتج عنه كي العضو الذكري وسقوطه فيما بعد.
وحررت والدة الطفل الضحية محضر قيد برقم 6437 لسنة 2022 إداري بقسم المعادي، وتم تحويله إلى النيابة العامة التى باشرت التحقيق، وعرضت الطفل على الطب الشرعي.

إخماد حريق كابل كهرباء فى مسجد بالوراق دون إصابات

سيطر رجال الحماية المدنية بالجيزة على حريق نشب في كابل كهرباء داخل مسجد بشارع كورنيش النيل بدائرة قسم شرطة الوراق، دون إصابات.
البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل مسجد الصحابة بشارع كورنيش النيل في الوراق، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارتي إطفاء، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات، وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.
وتبين من خلال التحريات الأولية أن الحريق نشب بكابل كهرباء نتيجة ماس، ولا شبهة جنائية في الواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

إحالة أوراق قاتل فتاة بورسعيد للمفتي

قررت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار أحمد مندور، إحالة أوراق محمد سمير قاتل خطيبته خلود درويش خنقًا للمفتي، بعدما استمعت هيئة المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة، وهيئة الدفاع عن المتهم، وهيئة الدفاع عن المجني عليها.
عرضت النيابة العامة في مرافعتها، اليوم، أمام محكمة محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار أحمد مندور، التي تنظر قضية قاتل "خلود" فتاة بورسعيد اليتيمة التي أتهم خطيبها بقتلها لرفضها الزواج منه، تسجيلا صوتيا للمكالمة الأخيرة التي أجرتها المجني عليها للاستغاثة بزميل لها في المصنع عقب اقتحام المتهم المنزل.
وتضمن المقطع كلمات استغاثة :"بيخنقني بيخنقني الحقني"، وأيضا كلمات المتهم: "هقتلك ضيعتيني" ثم لفظت أنفاسها الأخيرة.

إحالة أوراق مرتكب مذبحة الريف الأوروبي للمفتي

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالكيلو 10 ونصف، إحالة أوراق المتهم بإنهاء حياة 5 أشخاص في مزرعة بالشيخ زايد، إلى فضيلة مفتي الجمهورية؛ لأخذ الرأي الشرعي في حكم إعدامه، وحددت جلسة 1 يناير المقبل؛ للنطق بالحكم.
صدر القرار برئاسة المستشار محمد عوض الله، وعضوية المستشارين خالد فائق المسلمي وعمرو وحيد محمود، وأمانة سر وجيه أديب.
وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل خمسة؛ مزارع وابنتيه وحفيديه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد للمحاكمة الجنائية؛ وذلك لاتهامه بقتل المزارع عمدًا، وقد اقترنت تلك الجناية بخمس جنايات أخر هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.
هذا، وقد كانت النيابة العامة قد أقامت الدليل على المتهم من إقراره في التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاده عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض، كما أرشد عن الأدوات التي استخدمها لدسّ المخدِّر في شراب المجني عليهم، وما أسفر عنه تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي بفحص المادة المخدرة، وتقرير الصفة التشريحية الخاص بجثامين المجني عليهم الخمسة، وكذلك ما أسفر عنه تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بفحص كافَّة الآثار المضبوطة بمسرح الواقعة، وإجراء المطابقات اللازمة، فضلًا عن أقوال تسعة شهود في التحقيقات.

السيطرة على 4 حرائق داخل شقق سكنية فى الجيزة

تمكنت الحماية المدنية بالجيزة، من إخماد 4 حرائق داخل شقق سكنية بدوائر أقسام شرطة "الوراق_بولاق الدكرور_6 أكتوبر ومركزشرطة كرداسة"، دون وقوع إصابات.
تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، 4 بلاغات منفصلة بنشوب حرائق بشقق سكنية بمنطقة "شارع بلال بن رباح خلف أحد المصانع بالوراق، شارع سيد بكر مدينة عامر بجوار نقطة إطفاء بولاق الدكرور، الحي السادس منطقة الجمارك بمدينة 6 أكتوبر، شارع سيدي إسماعيل بجوار أحد المساجد بكرداسة"، وعلي الفور جري تيسير سيارتين إطفاء لكل حريق وتمت السيطرة علي الحرائق دون إصابات، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه كل واقعة.