الإثنين 30 يناير 2023 06:34 صـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

اقتصاد

مستويات تاريخية جديدة للذهب فى مصر وعيار 21 يسجل 1595 جنيها لأول مرة

شهدت أسعار الذهب قفزة كبيرة بنهاية تعاملات هذا الأسبوع، لتسجل الأسعار مستويات تاريخية جديدة وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 وهو عيار سبائك الذهب التي يزداد الطلب عليه الآن في مصر 1823 جنيها للجرام، وهو سعر لم تشهده الأسواق في أي وقت مضي، على خلفية استمرار الطلب المرتفع على الذهب في السوق المحلي.

أسعار الذهب اليوم

عيار 18 سجل 1367 جنيها.

عيار 21 سجل 1595 جنيها.

وعيار 24 سجل 1823 جنيها

والجنيه الذهب 12760 جنيها.

على مستوى الأسعار العالمية للذهب، تراجعت العقود الآجلة للذهب في ختام تعاملات الجمعة 2 ديسمبر، لكنها حافظت على مكاسب تزيد عن 3% خلال الأسبوع، وتراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة بعد أن أعاد تقرير الوظائف في أميركا الذي جاء على غير المتوقع، الحياة إلى الدولار.

وقبل يوم واحد فقط، سجلت أسعار الذهب أكبر مكاسب في يوم واحد منذ أكثر من عامين، مخترقة سعر الرقم التقريبي البالغ 1800 دولار، حيث ألمحت تعليقات رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول إلى مسار أقل عدوانية لزيادة الفائدة في معركة البنك المركزي ضد التضخم.

وقال كبير محللي السوق في OANDA إدوارد مويا، إن الأسواق المالية اضطرت إلى زيادة توقعات رفع أسعار الفائدة من جانب الفدرالي الأميركي بعد ارتفاع الأجور في نوفمبر، وأضاف "ومع ذلك، شهد الذهب ارتفاعًا طفيفاً منذ أوائل نوفمبر، ولا يبدو أن هناك ما يبرر حدوث تراجع كبير حيث يتباطأ الاقتصاد ويجب أن ينخفض التضخم بشكل مطرد هنا ويبرر توقفًا مؤقتًا في رفع أسعار الفائدة من جانب الفدرالي الأميركي بعد الربع الأول".

وانخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.25% أو 5.60 دولار ، لتستقر عند 1809.60 دولار للأونصة، وارتفعت الأسعار بنسبة 3.2% خلال الأسبوع ، وفقاً لبيانات السوق من داو جونز.