الإثنين 30 يناير 2023 01:00 صـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

رياضة

حكيم زياش يفتتح التسجيل للمغرب أمام كندا في كأس العالم 2022

تمكن المنتخب المغربي من التقدم علي منتخب كندا، في المباراة التي جمعتهما اليوم علي ملعب الثمامة، في تمام الساعة الخامسة مساء، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة بكأس العالم 2022.

تمكن النجم المغربي حكيم زياش من تسجيل الهدف الأول للمغرب في الدقيقة 4 من زمن الشوط الأول، وذلك عن طريق خطأ من حارس المرمي أثناء نقل الكرة، أستغلها زياش وقام بتسديدها في الشباك.

ويسعي المنتخب المغربي للعبور لدور ال 16 بالفوز في لقاء اليوم، ويسعي المنتخب الكندي لتحقيق الفوز الأول لهم في تاريخ بطولة كأس العالم.

ويتواجد اسود الأطلسي في المركز الثاني بالمجموعة برصيد 4 نقاط عن طريق الفوز علي بلجيكا في الجولة الثانية بهدفين والتعادل مع المنتخب الكرواتية في الجولة الأولي، ويتصدر المنتخب الكرواتي المجموعة بفارق الأهدف عن المنتخب المغربي، ويأتي المنتخب البلجيكي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وفي أخر المجموعة يتواجد المنتخب الكندي بلا نقاط.

تشكيل منتخب كندا كالتالي:

Image

حراسة المرمى: ميلان بوريان.

الدفاع: كمال ميلر، سام أديكوجبي، ستيفن فيتوريا، أليستر جونتسون.

الوسط: ألفونسو ديفيز ، جوناثان اوسوزيو، مارك كاى.

الهجوم: تاجون بوكانان، جونيور هويليت ، سايل لارين .

المغرب في كأس العالم:

ويسعي المنتخب المغربي لتحقيق إنجاز غاب 24 عاماً وهو الصعود إلي دور ال 16، حيث تمكن أسود الأطلسي من العبور إلي دوري ال 16 في مونديال 1986 متصدراً مجموعته بعد الفوز علي البرتغال والتعادل مع إنجلترا وبولندا.

ويعتبر المنتخب المغربي أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل إلي الدور الثاني في بطولة كأس العالم.

شارك المنتخب المغربي في 6 نسخ من بطولة كأس العالم ولم يتأهل إلا مرة واحدة فقط عام 1986.