السبت 28 يناير 2023 11:51 صـ 7 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الدقهلية: ندوة تثقيفية عن تلوث البيئة وأثرها على صحة الإنسان بمركز شباب النهضة الجديدة بدكرنس

قام مركز شباب النهضة الجديدة التابع لإدارة شباب دكرنس، بتنفيذ ندوة تثقيفية عن تلوث البيئة، بالصالة الرئيسية بالمركز، بمشاركة الطلائع أعضاء الجمعية العمومية بمركز شباب النهضة الجديدة.

بإشراف عايدة ابو زيد المدير التنفيذي بمركز شباب النهضة الجديدة، والسادة مشرفى النشاط بالمركز، والسيد رئيس مجلس الإدارة والسادة أعضاء مجلس الإدارة بمركز شباب النهضة الجديدة.

تناولت الندوة التثقيفية التلوث البيئي وكيف يؤثر على صحة الإنسان تأثيرا بالغا، ويحدث خللا كبيرا، خصوصا مع زيادة أشكال التلوث البيئي، ومنها تلوث المياه الجوفية ومياه المحيطات والأنهار بمياه الصرف الصحي وعوادم المصانع، إلى جانب تلوث الهواء والتربة بالملوثات الكيميائية والأسمدة غير العضوية والمبيدات الحشرية.

شملت الندوة أيضا كيفية الحد من مصادر التلوث في البيئة، وذلك عن طريق إيجاد فرص وأفكار من خارج الصندوق للحفاظ على البيئة، من بينها طرح فكرة الفرز من المصدر للمخالفات المنزلية وفصلها وإعادة تدويرها، وكذلك فكرة جمع المخلفات الإلكترونية من المواطنين والاستفادة منها وتعظيم الاستفادة من المخلفات والمتبقيات الزراعية وخاصة قش الأرز لتقليل التلوث البيئي الناتج عن حرق المخلفات.

يأتي تنفيذ الندوة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وبتوجيهات علاء الشربينى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، ومجدى عبد السلام مدير عام إدارة شباب.