الأحد 29 يناير 2023 09:08 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعيةعاجل.. عملاق فرنسي يعلن التعاقد مع نجم أسود الأطلساجتماع تنسيقي لمسئولي «فيفا» مع بعثة الأهليالوحدة المحلية لمدينة الغردقة تنفذ حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحيةمصرع شخص وأثنان آخرين بعد مشاجرات دامية بجبال البرامية بأسوانإنطلاق فعاليات القافلة الطبية الدولية المجانية الشاملة لعمليات العيوب الخلقية بالمستشفى الجامعى بأسوانعاجل.. انتقال ناصر منسي للزمالك لم يتم بشكل نهائي

تقارير ومتابعات

مرض شلل الأطفال.. تعرف على طرق انتقاله ومواعيد تطعيمه

مرض شلل الأطفال
مرض شلل الأطفال

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، من خلال بيان لها عن معلومات هامة بشأن مرض شلل الأطفال، وأكدت إنه مرض فيروسي بُصيب الجهاز العصبي للفرد، ويعمل على تلف تام للعصب مما يؤدي لشلل كامل في بضعة ساعات.

وأشارت الوزارة إلى الفئات التي تزداد فيها الإصابة بمرض شلل الأطفال وهي الأطفال من عمر يوم وحتى سن الخامسة، وأوضحت أن الفيروس يمكنه الانتقال من فرد لآخر من خلال البراز وهي الصورة الأساسية وتعتبر في المقام الأول من العدوى، أما المقام الثاني وهو عن طريق وسيلة مشتركة مثل المياه الملوثة أو الطعام.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت منذ أيام قليلة عن تدشين حملة جديد ضد مرض شلل الأطفال وتكون في الفترة من 11 لـ 14 ديسمبر، وتشمل جميع الأطفال التي لا يتجاوز عمرهم الخمس سنوات وتكون بالمجان.