الجمعة 26 أبريل 2024 10:11 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

السجن المشدد 3 سنوات لصاحب شركة بتهمة تزوير المحررات الرسمية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة صاحب شركة بالسجن المشدد 3 سنوات؛ على خلفية اتهامه بالتزوير في المحررات الرسمية بمنطقة حلوان.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبرى، وأمانة سر مجدي شكرى وهانى شحاتة.

وكشف أمر إحالة المتهم، بأنه وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول، في تزوير محرر رسمي وهو توكيل بيع مركبة رقمية والمنسوب صدوره لمكتب توثيق مركز بنها.

كما أشار أمر الإحالة، أن ذلك كان ذلك بطريق الاصطناع وذلك بأن اتفق مع علي تزويرها علي غرار نظيرتها الصحيحة الذي تصدرها الجهة، بأن أمده بالبيانات المراد إثباتها بها فأثبت المجهول تلك البيانات على خلاف الحقيقة، ونسب صدوره زورا لمكتب التوثيق المار بيانه ومهرها بأختام عزوها زورا لتلك الجهة، مع علمهما بتزوير الجريمة بناءً على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة علي النحو المبين بالتحقيقات.

وأسندت النيابة للمتهم، أنه قلد بواسطة مجهول أختام إحدى الجهات الحكومية وهو خاتم شعار الجمهورية الخاص بوزاره العدل، ومصلحة الشهر العقاري والتوثيق، ومكتب بنها توثيق مركز بنها، بأن قاما باصطناعها علي غرار القالب الصحيح لها واستعملاها بأن مهر به المحرر محل الاتهام الأول مع علمه بتقليدها على النحو المبين بالتحقيقات.

كما استعمل المتهم المحرر المزور موضوع الاتهام الأول فيما زُور من أجله بأن قدمه، معتداً بما دون به علي خلاف الحقيقه وذلك لإتمام الجريمه محل الاتهام مع علمه بتزويره وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات، وتوصل إلى الاستيلاء على الأموال المبينة قيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه، وكان ذلك بطريق الاحتيال لسلب بعض ثروته باستعمال طرق احتيالية.