الأحد 5 مايو 2024 01:48 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

زعماء ورؤساء العرب يزينون حفل أفتتاح كأس العالم بقطر

ظهر العديد من الرؤساء والزعماء في حفل أفتتاح بطولة كأس العالم 2022 بقطر، وكان علي رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي،وتحتضن قطر البطولة في هذة النسخة، التي تعتبر رقم 22، وتنطلق من 20 نوفمبر اليوم وحتي 18 ديسمبر القادم وذلك بمشاركة 32 منتخبا من مختلف القارات حول العالم.

وكان أبرز الحضور في حفل الإفتتاح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والرئيس إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي، كما تواجد كل من رئيس السنغال ماكي سال.

ألقي صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد كلمة في حفل الافتتاح الخاص ببطولة كاس العالم 2022،ليعلن بها رسمياً انطلاق المونديال الذي يستمر حتي 18 ديسمبر القادم ،بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات.

وقال أمير قطر "بسم الله الرحمن الراحيم من قطر من بلاد العرب أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022،لقد عملنا ومعنا الكثيرون من أجل أن تكون من أنجح البطولات، بذلنا الجهد واستثمرنا في الخيرللانسانية، وأخيرأ وصلنا إلي يوم الافتتاح، اليوم الذي انتظرتموه بفارغ الصبر بدء من هذا المساء، وطوال 28 يوماً سوف نتابع ومعنا العالم بأسره بأذن الله، المهرجان الكروي الكبير، في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري، سوف يجتمع الناس علي أختلاف أجناسهم وجنسياتهم وعقائدهم وتوجهاتهم هنا في قطر وحول الشاشات في جميع القارات للمشاركة في لحظات الإثارة ذاتها، ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانباً لكي يحتفوا بتنوعهم وما يجمعهم في الوقت ذاته اتمني لجميع الفرق المشاركة أداء كروياً رائعاً وروح رياضية عالية، ولكم جيمعاً قضاء وقت فيه تشويق وبهجة، ولتكن أيام ملهمه بالخير والأمل أهلا وسهلا بالعالم في دوحة الجميع".

ظهر الممثل العالمي مورجان فريمان في حفل افتتاح بطولة كاس العالم 2022 بقطر،مع الشاب القطري غانم محمد المفتاح سفير النوايا الحسنة بقطر، وتنطلق المباراة الإفتتاحية بين قطر ومنتخب الإكوادور في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

وتبدا البطولة اليوم الأحد الموافق 20 نوفمبر وحتي يوم 18 ديسمبر القادم، وذلك بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات.

ومدة العرض الأول في حفل الإفتتاح 30 دقيقة، ويتخلله العديد من المفاجأت حيث يحمل العرض الرئيسي عنوان (حالمون) والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة "بي تي إس" جونجكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

والفكرة الرئيسية في حفل الافتتاح هي التقارب بين كل شعوب العالم، والقضاء علي كل الخلافات المشاكل، وحفل الافتتاح به 7 فقرات متنوعة