الأحد 5 مايو 2024 12:00 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بمشاركة 40 مؤرخًا وخبيرًا بحريًا.. «الدور البحري المصري عبر العصور» بالجمعية التاريخية الأربعاء المقبل تعرف على موعد مباراة الزمالك أمام سموحة في الدوري تزامنا مع احتفالات عيد القيامة وشم النسيم.. رئيس منوف يتابع استعداد الحدائق لاستقبال الزوار محافظ المنوفية: 81.3 مليون جنيه إجمالى تكلفة مشروعات الخطة الاستثمارية بمنوف وسرس الليان ”تموين البحيرة”: ضبط 4 مخابز لبيعها 95 شيكارة دقيق بلدى مدعم في السوق السوداء تداول 10 الاف طن بضائع عامة ومتنوعة و578 شاحنة بموانئ البحر الأحمر توريد ١٠١ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة تعرف على تشكيل ليفربول وتوتنهام المتوقع لقمة الجولة الـ36 وموقف صلاح في أقل من 24 ساعة.. أمن كفرالشيخ ينجح فى إعادة سيارة مبلغ بسرقتها ويضبط الجناة كفر الشيخ تنهي كافة استعداداتها لاحتفالات أعياد الربيع تعرف على موعد قمة الدوري الإنجليزي بين توتنهام وليفربول ”بيطرى البحيرة”: ضبط لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي

رياضة

كأس العالم 2022.. منتخب المغرب يضم بديل «حارث» لقائمة المونديال

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، استدعاء بديل أمين حارث نجم خط وسط مارسيليا الفرنسي ومنتخب المغرب، لقائمة أسود الأطلس المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

ونشر الاتحاد المغربي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، يعلن من خلاله استدعاء وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، لـ أنس زروري لاعب بيرنلي الإنجليزي للمشاركة في نهائيات مونديال قطر 2022.

وكان وليد الركراكي، استدعى لاعب مارسيليا أمين حارث لقائمة اللاعبين التي تشارك في البطولة العالمية، لكنه قرر استبعاده مؤخرًا من القائمة النهائية بعد تعرضه لإصابة قطع في الرباط الصليبي خلال مواجهة فريق موناكو في الدوري الفرنسي.

كما كان الاتحاد المغربي يعمل من أجل إنهاء الإجراءات اللازمة لتغيير جنسية أنس زروري من البلجيكية إلى المغربية، ليكون بديلًا للمصاب أمين حارث.

ويقع منتخب المغرب، في المجموعة السادسة بكأس العالم 2022، والتي تضم كل من، كرواتيا وبلجيكا وكندا.

جدير بالذكر، تنطلق ضربة بداية الحدث الرياضي الأهم خلال العام الجاري، بافتتاح بطولة كأس العالم 2022، التي تقام خلال الفترة من 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، في نسخة استثنائية لأول مرة في دولة عربية، حيث تستضيف الأراضي القطرية البطولة العالمية في آخر نسخ المونديال التي تشهد مشاركة 32 منتخبًا، لتقام على 8 ملاعب ليصبح مونديال قطر ثاني أكثر البطولات استخدامًا للملاعب.

ويشارك في مونديال قطر 2022، 32 منتخبًا مقسمين على 8 مجموعات، وجاءت المجموعات كالتالي، المجموعة الأولى: (قطر - الإكوادور - السنغال – هولندا)، المجموعة الثانية: (إنجلترا - إيران - أمريكا – ويلز)، المجموعة الثالثة: (الأرجنتين - السعودية - المكسيك – بولندا)، المجموعة الرابعة: (فرنسا - أستراليا - الدنمارك – تونس)، المجموعة الخامسة: (إسبانيا - ألمانيا - كوستاريكا – اليابان)، المجموعة السادسة: (كرواتيا - بلجيكا - المغرب – كندا)، المجموعة السابعة: (البرازيل - صربيا - سويسرا – الكاميرون)، المجموعة الثامنة: (البرتغال - أوروجواي - غانا - كوريا الجنوبية).
وتبدأ المنافسات بالمباراة الأولى بين قطر والإكوادور على ملعب استاد البيت بمدينة الخور يوم الأحد الموافق 20 من الشهر الجاري، بينما يقام النهائي في 18 ديسمبر 2022، وهو اليوم الوطني لقطر.