الأربعاء 15 مايو 2024 05:41 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

عقر 14 شخص.. محافظ المنوفية يعلن القضاء على الكلب الضال

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أن الجنة المشكله للقضاء على الكلب الضال الذي أثار الرعب بين أهالي قرية مليج التابعة لدائرة مركز شرطة تمكنت من التخلص منه بعد مطاردة لخط سيرة.


وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أنه منذ علمه بالواقعة كلف كافة الجهات المعنية لتعامل الفوري مع الكلب والاطمئنان على المصابين وتقديم كافة أوجه الدعم والتعاون الممكن للاطمئنان على حالتهم الصحية.


وأوضح مصدر أن الجهات المعنية تمكنت من قتل الكلب الضال في مقابر بركة السبع بعد مطاردته وهروبه من قرية مليج لعدة قرى ووصولة لمقابر بركة السبع وتم التعامل معه والقضاء عليه.


وكان كلب ضال الهلع، قد أثار بين أهالي قرية مليج وعدد من القرى المجاورة بعد إصابة 14 شخص بينهم أطفال بالعقر ومهاجتهم أثناء سيرهم في الشوارع، فيما تم نقل الحالات إلى مستشفيات بركة السبع والجامعة والحميات لتعامل مع الحالات.


وأكد الدكتور محمد الصاوي مدير مستشفيات جامعة المنوفية، أن هناك تعامل فوري مع الحالات حيث وصل المستشفى 7 حالات تم تحويل 3 منهم إلى الحميات ويتم التعامل مع 4 حالات آخرين عن طريق أطباء التجميل نظرا لصعوبة الحالات وأن المصل توفره وزارة الصحة.


فيما أكد مصدر بمديرية الصحة في المنوفية، على استقبال مستشفى بركة السبع المركزي 7 حالات من عدة قرى مختلفة وجرى التعامل معهم عن طريق الأطباء المتواجدين واعطائهم المصل وخروج الحالات من المستشفى مؤكدا على أن العمل قائم على قدم وساق لخدمة الأهالي.