النهار
السبت 27 يونيو 2026 04:02 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

المحافظات

رئيس مياه المنيا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»

عقد المهندس رجب السعيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، اجتماعا مع رؤساء القطاعات ومديري عموم الفروع ومديري العموم لبحث آليات تحسين واستدامة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال رفع كفاءة التشغيل والصيانة وتحسين جودة الخدمات المقدمة

وأكد السعيد، على ضرورة تحسين إدارة المياه غير المحاسب عليها وقياس كمية الفاقد من المياه المنتجة وذلك من خلال التعاون مع إدارة القياسات والفاقد وحساب المياه المنتجة من جميع محطات الشركة المرشحة والارتوازي بصورة دقيقة وجيدة والاستعانة بأحدث أجهزة قياس التصرف وأجهزة قياس الضغط والكشف عن التسربات الموجودة بالشبكات وكذلك تفعيل لجان الخلسة بكافة الافرع وتوفير كافة سبل الدعم لهم.


وكما أكد على أهمية الإبلاغ عن الكسور من خلال الشبكات والربط بين الأفرع والخط الساخن من خلال توقيع الكسور على الخرائط بإدارة الـGIS .


هذا وقد تطرق الاجتماع لمناقشة نسب تنفيذ أعمال مد وتدعيم شبكات مياه الشرب وشبكات الصرف الصحى وكذلك انجاز التوصيلات المنزلية للمياه والصرف بعدد ١٩٢ قرية بمشروعات المبادرة الرئاسية «تطوير الريف المصري- حياة كريمة»، والتي تشمل مراكز: العدوة- مغاغة- أبو قرقاص- ملوي- دير مواس.


وأكد السعيد، على ضرورة التنسيق مع الهيئة القومية وكذلك مسؤلي الغاز الطبيعي لضمان توصيل الخدمات لمواطني المحافظة.

كما تم مراجعة الأعمال لعدد ٥ محطات مياه هي : محطة مياه العدوة الجديدة- محطة مياه الشيخ تمي بابو قرقاص - محطة مياه جنوب ملوي - محطة مياه ديرمواس المرشحة - محطة مياه جزيرة شارونه بمغاغة، وكذلك متابعة الأعمال بعدد ١٤ محطة .

وشدد رئيس الشركة على سرعة إنجاز كافة الأعمال طبقا للخطط الزمنية الموضوعة.

وفي سياق متصل أكد السعيد، على ضرورة زيادة فرق العمل والمتابعة المستمرة من منسقي المشروع بالشركة علي مدار ٢٤ ساعة وعمل تقرير يومي بنسب الإنجاز حيث أن الشركة تسابق الزمن في سبيل انهاء الاعمال والوفاء بالتزاماتها نحو توفير خدمات المياه والصرف الصحي وتوفير كوب مياه نظيف وصرف صحي آمن لمواطني المحافظة.

وفي ختام الاجتماع أصدر السعيد، تعليماته لرؤساء الفروع بالمرور المستمر على المحطات والاهتمام بنظافة المحطات والروافع والاهتمام بإجراءات السلامة والصحة المهنية خاصة عمال الشبكات بالالتزام بالملابس الواقية وتأهيلها للحصول على شهادة TSM وكذلك حصر متطلبات الافرع من الأدوات وقطع الغيار وذلك لتوفيرها بالمخازن .

موضوعات متعلقة