النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:38 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

المحافظات

رئيس مياه المنيا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»

عقد المهندس رجب السعيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، اجتماعا مع رؤساء القطاعات ومديري عموم الفروع ومديري العموم لبحث آليات تحسين واستدامة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال رفع كفاءة التشغيل والصيانة وتحسين جودة الخدمات المقدمة

وأكد السعيد، على ضرورة تحسين إدارة المياه غير المحاسب عليها وقياس كمية الفاقد من المياه المنتجة وذلك من خلال التعاون مع إدارة القياسات والفاقد وحساب المياه المنتجة من جميع محطات الشركة المرشحة والارتوازي بصورة دقيقة وجيدة والاستعانة بأحدث أجهزة قياس التصرف وأجهزة قياس الضغط والكشف عن التسربات الموجودة بالشبكات وكذلك تفعيل لجان الخلسة بكافة الافرع وتوفير كافة سبل الدعم لهم.


وكما أكد على أهمية الإبلاغ عن الكسور من خلال الشبكات والربط بين الأفرع والخط الساخن من خلال توقيع الكسور على الخرائط بإدارة الـGIS .


هذا وقد تطرق الاجتماع لمناقشة نسب تنفيذ أعمال مد وتدعيم شبكات مياه الشرب وشبكات الصرف الصحى وكذلك انجاز التوصيلات المنزلية للمياه والصرف بعدد ١٩٢ قرية بمشروعات المبادرة الرئاسية «تطوير الريف المصري- حياة كريمة»، والتي تشمل مراكز: العدوة- مغاغة- أبو قرقاص- ملوي- دير مواس.


وأكد السعيد، على ضرورة التنسيق مع الهيئة القومية وكذلك مسؤلي الغاز الطبيعي لضمان توصيل الخدمات لمواطني المحافظة.

كما تم مراجعة الأعمال لعدد ٥ محطات مياه هي : محطة مياه العدوة الجديدة- محطة مياه الشيخ تمي بابو قرقاص - محطة مياه جنوب ملوي - محطة مياه ديرمواس المرشحة - محطة مياه جزيرة شارونه بمغاغة، وكذلك متابعة الأعمال بعدد ١٤ محطة .

وشدد رئيس الشركة على سرعة إنجاز كافة الأعمال طبقا للخطط الزمنية الموضوعة.

وفي سياق متصل أكد السعيد، على ضرورة زيادة فرق العمل والمتابعة المستمرة من منسقي المشروع بالشركة علي مدار ٢٤ ساعة وعمل تقرير يومي بنسب الإنجاز حيث أن الشركة تسابق الزمن في سبيل انهاء الاعمال والوفاء بالتزاماتها نحو توفير خدمات المياه والصرف الصحي وتوفير كوب مياه نظيف وصرف صحي آمن لمواطني المحافظة.

وفي ختام الاجتماع أصدر السعيد، تعليماته لرؤساء الفروع بالمرور المستمر على المحطات والاهتمام بنظافة المحطات والروافع والاهتمام بإجراءات السلامة والصحة المهنية خاصة عمال الشبكات بالالتزام بالملابس الواقية وتأهيلها للحصول على شهادة TSM وكذلك حصر متطلبات الافرع من الأدوات وقطع الغيار وذلك لتوفيرها بالمخازن .

موضوعات متعلقة