النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:02 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رونالدو يواصل صناعة التاريخ.. ويصبح ثاني أكبر لاعب يسجل في كأس العالم رونالدو يصنع التاريخ ويقود البرتغال للتقدم بثلاثية أمام أوزبكستان في الشوط الأول منتخب مصر يعلن موعد المران الأول استعداداً لمواجهة إيران.. ورسالة شكر للجماهير رونالدو يقود الهجوم.. تشكيل منتخب البرتغال الرسمي لمباراة أوزبكستان طلاب ثانوية عامة: نماذج قناة ”مدرستنا” ساهمت في سهولة امتحانات اللغة الفرنسية الطوب يغلق الطريق.. إنقلاب مقطورة يربك الحركة المرورية ببنها فيديوهات مثيرة تنتهي بالسقوط.. ضبط صانعة محتوى بالعبور 3 سيارات إطفاء تسيطر على حريق مصنع ألعاب أطفال أسفل عقار بشبرا الخيمة مصر تفوز باستضافة كأس العالم الإفريقية للكورف بول الشاطئية رصاص وانتقام وثأر قديم.. تأجيل الحكم في القضية الأشهر بـ”طفل باسوس” ليوليو القادم محافظ القليوبية يتابع خدمات القافلة البيطرية المجانية.. ويشدد علي تيسير الرعاية المقربين من قلب اللجان.. محافظ القليوبية يتابع امتحانات الثانوية العامة ويطمئن علي الطلاب

المحافظات

رئيس مياه المنيا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»

عقد المهندس رجب السعيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، اجتماعا مع رؤساء القطاعات ومديري عموم الفروع ومديري العموم لبحث آليات تحسين واستدامة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال رفع كفاءة التشغيل والصيانة وتحسين جودة الخدمات المقدمة

وأكد السعيد، على ضرورة تحسين إدارة المياه غير المحاسب عليها وقياس كمية الفاقد من المياه المنتجة وذلك من خلال التعاون مع إدارة القياسات والفاقد وحساب المياه المنتجة من جميع محطات الشركة المرشحة والارتوازي بصورة دقيقة وجيدة والاستعانة بأحدث أجهزة قياس التصرف وأجهزة قياس الضغط والكشف عن التسربات الموجودة بالشبكات وكذلك تفعيل لجان الخلسة بكافة الافرع وتوفير كافة سبل الدعم لهم.


وكما أكد على أهمية الإبلاغ عن الكسور من خلال الشبكات والربط بين الأفرع والخط الساخن من خلال توقيع الكسور على الخرائط بإدارة الـGIS .


هذا وقد تطرق الاجتماع لمناقشة نسب تنفيذ أعمال مد وتدعيم شبكات مياه الشرب وشبكات الصرف الصحى وكذلك انجاز التوصيلات المنزلية للمياه والصرف بعدد ١٩٢ قرية بمشروعات المبادرة الرئاسية «تطوير الريف المصري- حياة كريمة»، والتي تشمل مراكز: العدوة- مغاغة- أبو قرقاص- ملوي- دير مواس.


وأكد السعيد، على ضرورة التنسيق مع الهيئة القومية وكذلك مسؤلي الغاز الطبيعي لضمان توصيل الخدمات لمواطني المحافظة.

كما تم مراجعة الأعمال لعدد ٥ محطات مياه هي : محطة مياه العدوة الجديدة- محطة مياه الشيخ تمي بابو قرقاص - محطة مياه جنوب ملوي - محطة مياه ديرمواس المرشحة - محطة مياه جزيرة شارونه بمغاغة، وكذلك متابعة الأعمال بعدد ١٤ محطة .

وشدد رئيس الشركة على سرعة إنجاز كافة الأعمال طبقا للخطط الزمنية الموضوعة.

وفي سياق متصل أكد السعيد، على ضرورة زيادة فرق العمل والمتابعة المستمرة من منسقي المشروع بالشركة علي مدار ٢٤ ساعة وعمل تقرير يومي بنسب الإنجاز حيث أن الشركة تسابق الزمن في سبيل انهاء الاعمال والوفاء بالتزاماتها نحو توفير خدمات المياه والصرف الصحي وتوفير كوب مياه نظيف وصرف صحي آمن لمواطني المحافظة.

وفي ختام الاجتماع أصدر السعيد، تعليماته لرؤساء الفروع بالمرور المستمر على المحطات والاهتمام بنظافة المحطات والروافع والاهتمام بإجراءات السلامة والصحة المهنية خاصة عمال الشبكات بالالتزام بالملابس الواقية وتأهيلها للحصول على شهادة TSM وكذلك حصر متطلبات الافرع من الأدوات وقطع الغيار وذلك لتوفيرها بالمخازن .

موضوعات متعلقة