النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 12:44 صـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

رئيس مياه المنيا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»

عقد المهندس رجب السعيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، اجتماعا مع رؤساء القطاعات ومديري عموم الفروع ومديري العموم لبحث آليات تحسين واستدامة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال رفع كفاءة التشغيل والصيانة وتحسين جودة الخدمات المقدمة

وأكد السعيد، على ضرورة تحسين إدارة المياه غير المحاسب عليها وقياس كمية الفاقد من المياه المنتجة وذلك من خلال التعاون مع إدارة القياسات والفاقد وحساب المياه المنتجة من جميع محطات الشركة المرشحة والارتوازي بصورة دقيقة وجيدة والاستعانة بأحدث أجهزة قياس التصرف وأجهزة قياس الضغط والكشف عن التسربات الموجودة بالشبكات وكذلك تفعيل لجان الخلسة بكافة الافرع وتوفير كافة سبل الدعم لهم.


وكما أكد على أهمية الإبلاغ عن الكسور من خلال الشبكات والربط بين الأفرع والخط الساخن من خلال توقيع الكسور على الخرائط بإدارة الـGIS .


هذا وقد تطرق الاجتماع لمناقشة نسب تنفيذ أعمال مد وتدعيم شبكات مياه الشرب وشبكات الصرف الصحى وكذلك انجاز التوصيلات المنزلية للمياه والصرف بعدد ١٩٢ قرية بمشروعات المبادرة الرئاسية «تطوير الريف المصري- حياة كريمة»، والتي تشمل مراكز: العدوة- مغاغة- أبو قرقاص- ملوي- دير مواس.


وأكد السعيد، على ضرورة التنسيق مع الهيئة القومية وكذلك مسؤلي الغاز الطبيعي لضمان توصيل الخدمات لمواطني المحافظة.

كما تم مراجعة الأعمال لعدد ٥ محطات مياه هي : محطة مياه العدوة الجديدة- محطة مياه الشيخ تمي بابو قرقاص - محطة مياه جنوب ملوي - محطة مياه ديرمواس المرشحة - محطة مياه جزيرة شارونه بمغاغة، وكذلك متابعة الأعمال بعدد ١٤ محطة .

وشدد رئيس الشركة على سرعة إنجاز كافة الأعمال طبقا للخطط الزمنية الموضوعة.

وفي سياق متصل أكد السعيد، على ضرورة زيادة فرق العمل والمتابعة المستمرة من منسقي المشروع بالشركة علي مدار ٢٤ ساعة وعمل تقرير يومي بنسب الإنجاز حيث أن الشركة تسابق الزمن في سبيل انهاء الاعمال والوفاء بالتزاماتها نحو توفير خدمات المياه والصرف الصحي وتوفير كوب مياه نظيف وصرف صحي آمن لمواطني المحافظة.

وفي ختام الاجتماع أصدر السعيد، تعليماته لرؤساء الفروع بالمرور المستمر على المحطات والاهتمام بنظافة المحطات والروافع والاهتمام بإجراءات السلامة والصحة المهنية خاصة عمال الشبكات بالالتزام بالملابس الواقية وتأهيلها للحصول على شهادة TSM وكذلك حصر متطلبات الافرع من الأدوات وقطع الغيار وذلك لتوفيرها بالمخازن .

موضوعات متعلقة