الجمعة 26 أبريل 2024 12:53 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

وكيل تعليم المنيا يشهد تدريب معلمي المدارس على دمج تكنولوجيا التعليم

شهد المهندس حمدي السيد إسماعيل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، تدريب معلمي مدارس التعليم المجتمعي على دمج تكنولوجيا التعليم داخل مدارس التعليم المجتمعي، والذي تنفذه هيئة إنقاذ الطفولة بالمنيا "مشروع قرية متعلمة"، بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم.

وكشف أن الدمج التكنولوجي يدخل في المدارس عن طريق استخدام أجهزة الحاسب الآلي واللاب توب والداتا شو؛ لتعليم الأطفال مهارات الكمبيوتر ودمج التعليم بالتكنولوجيا.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن التعليم يعد أحد أهم الركائز الأساسية للنهوض بالمجتمعات ومن أولويات الأمن القومي للحد من التطرف الفكري، ولا سبيل أمام المجتمعات التي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة إلا الاهتمام بمنظومة التعليم لخلق جيل مبتكر ومبدع ومنتج لينافس محليا وعالميا.

وأكد إسماعيل، أن مدارس التعليم المجتمعي تتيح فرص تعليمية ذات جودة عالية للأطفال الذين لم يلتحقوا بالتعليم الأساسي، أو الذين تسربوا منه بالمناطق المحرومة والنائية بصعيد مصر والمحافظات الحدودية، ومد الخدمة التعليمية للمناطق الأكثر احتياجا خاصة في العزب والنجوع، وإعطاء فرصة ثانية لمن تسرب من التعليم الأساسي للعودة مجددا إلى العملية التعليمية.

جاء ذلك بحضور محمد الصاوي مدير مركز التطوير التكنولوجي، ونجوى إبراهيم مسؤول عن مكون التعليم المجتمعي في مشروع قرية متعلمة، وسناء حسني مدير إدارة التعليم المجتمعي.