الجمعة 26 أبريل 2024 02:33 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

المخابرات البريطانية: روسيا تكافح لتدريب 300 ألف مجند

أفادت المخابرات البريطانية أن 300 ألف مقاتل جندهم الرئيس فلاديمير بوتين خلال حملة التعبئة الجزئية يقدمون "القليل من القدرة القتالية الهجومية الإضافية" حيث يكافح الجيش الروسي لتدريبهم.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في إيجازها اليومي إن القوات يتم نشرها "بتدريب ضئيل أو بدون تدريب، وأضافت وزارة الدفاع أن هذا يرجع جزئيًا إلى نقص الذخائر والمرافق وجزئيًا لأن العديد من الضباط والمدربين ذوي الخبرة يقاتلون في أوكرانيا ، ومن المحتمل أن يكون العديد منهم قد لقوا حتفهم بالفعل.

وتم بالفعل توسيع نطاق القوات المسلحة الروسية لتوفير التدريب لما يقرب من 300000 جندي مطلوب من أجل التعبئة الجزئية '' ، المعلن عنها في 21 سبتمبر 2022.

وستزداد هذه المشكلات تعقيدًا من خلال دورة التجنيد السنوية الإضافية في الخريف ، والتي تم الإعلان عنها في 30 سبتمبر 2022 وبدءًا من 1 نوفمبر 2022 ، والتي من المتوقع عادةً أن تجلب 120 ألف فرد إضافي.

ومن المحتمل أن يحصل المجندون الذين تم حشدهم حديثًا على قدر ضئيل من التدريب أو لم يتلقوا أي تدريب على الإطلاق، وتم نشر الضباط والمدربين ذوي الخبرة للقتال في أوكرانيا ، ومن المحتمل أن يكون بعضهم قد لقوا مصرعهم في الصراع.