السبت 13 أبريل 2024 12:48 مـ 4 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لأول مرة في الجامعات المصرية .. 6 تخصصات بجامعة القاهرة ضمن أفضل 100 عالميًا وتخصص ضمن أفضل 40 بالتصنيف الإنجليزي كيو إس... مهاجم تشيلسي الأسبق: محمد صلاح يعاني منذ عودته من الإصابة بين مصر ولبنان والسعودية... نجوم الغناء يحتفلون مع جمهورهم بعيد الفطر تعرف على موعد عرض الجزء الثاني من مسلسل ”البيت بيتي” الصحة: توفير كميات إضافية من أكياس الدم ومشتقاته من خلال حملات التبرع بالدم بمختلف المحافظات خلال عيد الفطر إصابة شاب بطعنات خلال مشاجرة بالدقهلية ة بسبب الشابو.. القبض على المتهم بقتل شقيقه خلال أيام العيد في قنا رامي جمال يدخل الأعلى مشاهدة بـ خليني أشوفك عبر ”يوتيوب” محمد إمام يروج لفيلمه اللعب مع العيال: اللقاء المنتظر كوبرا وعيسى الوزان هند صبري: كان نفسي أبقي سفيرة أو دبلوماسية لأني بحب العلاقات الدولية شاهد.. النجمة ياسمين عبد العزيز تستعرض رشاقتها من داخل الجيم شاهد.. بإطلالة صيفية متميزة أسماء شريف منير تتألق على البحر

تكنولوجيا وانترنت

إيلون ماسك يخطط لاستبعاد 3700 من القوى العاملة فى تويتر

يخطط المالك الجديد إيلون ماسك لتويتر و"Chief Twit" لاستبعاد 3700 موظف من القوى العاملة في الشركة، مما سيخفض عدد موظفيها إلى النصف، في محاولة لخفض التكاليف، حيث لا يزال ماسك وفريق من المستشارين في وضع اللمسات الأخيرة على شروط تسريح العمال، ولكن أحد الخيارات التي يفكرون فيها هو تقديم مكافأة نهاية الخدمة للأشخاص الذين تركوها لمدة 60 يومًا،وفقًا لـ Bloomberg.

ويعمل ماسك أيضًا علي إنهاء سياسة العمل من أي مكان خارج مقر العمل بتويتر، ويطلب من الموظفين إبلاغ المكاتب، باستثناء بعض الاستثناءات، حيث أفاد منشور سابقًا أن موظفي تويتر كانوا قلقين بشأن التغييرات التي يمكن أن يجلبها ماسك عندما يتعلق الأمر بهذه السياسة بالذات قبل أن يتولى منصبه، حيث أن ماسك ليس من المعجبين بترتيبات العمل من المنزل وقد سبق أن أعطى موظفي Tesla و SpaceX إنذارًا نهائيًا، مطالبينهم بقضاء 40 ساعة في المكتب أو مغادرة الشركة.

قبل أن يبدأ ماسك في السيطرة على الشبكة الاجتماعية، ظهرت تقارير تفيد بأنه سيطرد 75 % من موظفي الشركة، وبحسب ما ورد نفى هذه الأرقام عندما زار المقر الرئيسي لشركة تويتر في سان فرانسيسكو، ولكن كان من الواضح تمامًا أن عمليات التسريح كانت لا تزال في البطاقات، وفقاً لموقع engadget.

بعد إبرام صفقة شراء تويتر، كانت الخطوة الأولى لـ ماسك هي إقالة الرئيس التنفيذي السابق Parag Agrawal والمدير المالي Ned Segal وغيرهم من كبار التنفيذيين.

وتم التخلي عن المزيد من وظائف المديرين ونائب الرئيس خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما طُلب من بعض موظفي تويتر المتبقين في الأدوار القيادية كتابة قوائم للموظفين التي يمكن حذفها، وبحسب ما ورد تم تصنيف قوائم التسريح هذه بناءً على مساهمة كل فرد في كود تويتر، وطلب ماسك المساعدة من مديري ومهندسي Tesla لتقييمها.

ويقوم ماسك أيضًا بتنفيذ تغييرات ضخمة لكسب المال، مثل رفع سعر Twitter Blue إلى 8 دولارات شهريًا من 3 دولارات، وتقول بلومبيرج إن الأسعار الجديدة يمكن أن تدخل حيز التنفيذ في أقرب وقت يوم الاثنين من الأسبوع المقبل، حيث سيكون الاشتراك أيضًا مطلبًا لشارات التحقق الزرقاء من الآن فصاعدًا، على الرغم من أن المستخدمين الذين تم التحقق منهم بالفعل سيُمنحون شهورًا لبدء الدفع قبل أن يفقدوا علامة الاختيار الخاصة بهم.