الجمعة 29 مارس 2024 01:29 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

محافظ أسيوط يشهد الحفل الختامي لـ”مشروعك عندنا”

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الحفل الختامي لمشروع "مشروعك عندنا" ضمن مبادرة "مستقبلنا بأيدينا" الذي تنفذه المؤسسة الكاثوليكية للتنمية الشاملة بتمويل من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وبدعم من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ... جاء ذلك بحضور الأنبا دانيال لطفي مطران أسيوط وتوابعها للأقباط الكاثوليك والدكتورة مها غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون البيئة والمجتمع ومجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط وايهاب عبدالحميد مدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وعلي سيد وكيل مديرية القوى العاملة بأسيوط وأشرف نبيل مسئول المؤسسة الكاثوليكية للتنمية الشاملة والشيخ سيد عبدالعزيز أمين بيت العائلة المصرية بأسيوط ومحمود ياسين رئيس حي شرق ومصطفى ابوغدير مستشار المحافظ للشئون الاجتماعية والجمعيات الأهلية وعدد من القساوسة ورجال الدين الاسلامي والمسيحي وبعض أصحاب المشروعات المستفيدات من المشروع.

بدأ الحفل بترديد السلام الجمهوري ثم كلمات الحضور المحافظ ومطران الكاثوليك بأسيوط واستعرض مسئول المؤسسة الكاثوليكية للتنمية الشاملة نبذه مختصرة عن المؤسسة ومشروعاتها التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة ثم عرض تفصيلي عن أنشطة وأهداف المشروع الذي يهدف إلي رفع المستوى الاقتصادي للفئات المهمشة مع أخذ التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وخلق فرص عمل وزيادة الدخل من خلال التمويل المباشر للمستفيدين وتنمية المهارات الإدارية للفئات المستهدفة في إدارة مشروعاتهم الصغيرة لتحقيق أقصى عائد وزيادة وتنمية المهارات الفنية والمهنية للمستفيدين وتحقيق الشمول المالي للفئات المستهدفة من المشروع.

كما استمع المحافظ إلى عدد من الفئات المستهدفة "المستفيدات من المشروع " وتجاربتهم ومشاريعهم التي تم تنفيذها خلال فترة تنفيذ المشروع مشيداً بالفتيات والمستفيدين بالمشروع وتحقيق التمكين الاقتصادي لأسرهم مبدياً سعادته بالمشاركة في الحفل الختامي للمشروع والاستماع لهؤلاء الأبطال وتلك البطلات متمنياً الاستمرارية في التطوير الذاتي لهم ولمشروعاتهم ليكونوا عوناً لأسرهم.

وأكد محافظ أسيوط على أهمية المشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني والتنسيق والتعاون والوقوف جنباً إلى جنب مع المؤسسات والجهات الحكومية وغير الحكومية للوصول إلى تحقيق التنمية الفعلية والمستدامة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة فئاتهم خاصة الأسر الأولى بالرعاية والمهمشين ومنحهم الفرصة للتدريب وإكسابهم المهارات لإدارة مشروعاتهم بطريقة أفضل مشيراً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تقف أمام تنفيذ مثل هذه المشروعات خاصة التي يتم تنفيذها على أرض الواقع خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي نهاية الحفل تم تسليم درع تذكاري للواء عصام سعد محافظ أسيوط وتكريم عدد من الفتيات من قصص النجاح بالمشروع كما حرصت الفتيات المستفيدات وأسرهم على التقاط الصور التذكارية مع مسئولي المشروع والجهات الحكومية الشريكة والمحافظ الذي قدم الشكر لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لما يقدمة من دعم مستمر لأبناء المحافظة.