الجمعة 26 أبريل 2024 05:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: نتوسع في زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية لتقليل فاتورة الاستيراد (خاص) زيادات مبالغ فيها والمواطن الضحية.. تحركات عاجلة بسبب ارتفاع أسعار البنج في مصر توريد ٢١ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بسبب تطبيق إلكتروني.. الاقتصاد الإسرائيلي على حافة الهاوية وزير الرى يجعل هدفه جولات وزيارات ميدانية اسبوعيه ولا مانع من تغيير قيادات الوزارة كل فترة وزير الرى يكلف بضرورة تطوير كفاءة العاملين والموارد البشرية بالوزارة ”محافظ القاهرة ونائبه ” يرسخان مبدأ الإزالة من المهد والقضاء على الاشغالات والتعديات بالمنطقة الشرقية مناقشة أحدث الاتجاهات في الاستزراع السمكي ضمن فعاليات مؤتمر الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ التربية للطفولة المبكرة بأسيوط تنظم مؤتمرها الدولي عن ”الموهبة والإبداع والذكاء الاصطناعي وزارة التنمية المحلية: تنشر مواعيد العمل بالمحليات وما يتبعها بعد تعديل التوقيت الصيفي بياض البطيخ يثير الجدل.. الزراعة ترد.. ونقيب الفلاحين: «بلاش تشتروا دلوقتي» وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ

عربي ودولي

الشرطة الأمريكية تكشف نوايا مقتحم منزل بيلوسي

وجهت السلطات الفيدرالية الأمريكية أمس الإثنين تهمة الخطف إلي مقتحم منزل نانسي بيلوسي رئيسة الكونجرس الأمريكي بعد أن قام باقتحام منزلها الجمعة الماضي بسان فرانسيسكو ولم تكن بيلوسي متواجدة بالمنزل.

وتعرض زوجها بوب بيلوسي البالغ من العمر 82عاما للضرب من قبل المهاجم ديفيد ديباب البالغ من العمر42 عاما بواسطة مطرقة مما أدي إلي اصابته بكسر في الجمجمة واصابات بالذراع الايمن ونقل للمستشفي بعدها وخضع لجراحة ناجحة.

وذكر المعتدي في اعترافاته الخطية للشرطة أنه كان يحمل معه مطرقة وأشرطة لاصقة وحبال وكان ينوي خطف نانسي بيلوسي بحجة أنها تروج لأكاذيب الديمقراطيين واحتجازها كرهينة وإذا لم تخبره بالحقيقة كان سيقوم بتكسير ركبتيها حتي تعترف بالحقيقة.

ويعيش المعتدي في مآرب بولاية كاليفورنيا ويروج في صفحته الخاصة بفيسبوك بنظرية المؤامرة التي تحدث لأمريكا ويتبني فكر اليمين المتطرف ومن المتوقع ان يحصل المعتدي علي 20 عام بالسجن كعقوبة علي جريمة الخطف و30 عاما كحد أقصي وفقا لفرانس24.

وعلق الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن واصفا الحادث بازدياد العنف السياسي في الآونة الاخيرة بالولايات المتحدة الأمريكية ووصف حادث الاعتداء بالمروع وان الكراهية وحوادث العنف زادت في أواسط المجتمع الأمريكي.

بينما علق دونالد الترامب الرئيس السابق لأمريكا والمتوقع خوضه للإنتخابات الرئاسية الأمريكية في عام2024 وصف الحادث بأنه شئ فظيع وقال إنه حزين علي ازدياد العنف وأنظروا إلي ما يحدث بسان فرانسيسكو وإلي شيكاغو والأعمال الإجرامية التي ترتكب بشكل متكرر وكأنها أسوأ من أفغانستان قائلا إن هيبة الشرطة الأمريكية ينبغي المحافظة عليها وتخيلو لو تكلم الضابط بأي كلمة ولو خارجة عن الخط قليلا فهذا يشبه نهاية حياته وأضاف ينبغي أن نعيد للشرطة كرامتهم وأحترامهم وينبغي أن يعيدوا للشرطة سلطتها لأن هذا البلد خارج عن السيطرة.