الجمعة 26 أبريل 2024 12:09 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

اللاعب محمد اشرف ابن محافظة الإسماعيلية يفتنص الذهبة في بطولة العالم بتركيا

حقق اللاعب محمد اشرف بطل منتخب مصر للكاراتية وابن محافظة الإسماعيلية ذهبية كوميتيه ناشئين - 57 ك فى بطولة العالم بتركيا 2022.
صرح بذلك الكابتن كابتن محمد هلال، مدرب اشرف، والذي أكد أن
محمد اشرف لاعب منتخب مصر و نادي القناة الرياضي والمصنف الاول علي العالم هذا الموسم ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ ، حصل علي المركز الأول في بطولة العالم المقامة بتركيا وذلك يوم ٢٩ اكتوبر ٢٠٢٢ بمدينة قونيا ميزان تحت ٥٧ كيلو، وقد قابل في البطولة وفاز علي الاعب الألماني ٥ واحد وفاز علي اللاعب السولفاكي ١ صفر وعلي اللاعب الاوكراني ٢ صفر وعلي اللاعب الأسترالي ٦ صفر، وفي المبارة القبل نهائي فاز علي اللاعب الياباني ٩ اربعة.

وفي المباراة النهائية فاز علي اللاعب الهولندي ١ صفر وقبل بطولة العالم بشهر قد حصل علي المركز الأول في بطولة شمال أفريقيا بتونس، وحصل علي المركز الخامس في بطولة الدوري العالمي بكرواتيا، وحصل علي المركز الأول في بطولة الدوري العالمي بقبرص.

وتعود بعثة منتخب الكاراتيه من تركيا غدا بعد انتهاء المشاركة فى منافسات بطولة العالم التى أقيمت فى الفترة من 24 إلى 30 أكتوبر الجارى، وحقق خلالها المنتخب المركز الثالث فى ترتيب الدول المشاركة.

وحققت البعثة المصرية المركز الثالث فى الترتيب العام للدول المشاركة في البطولة، برصيد 12 ميدالية متنوعة، مقسمة إلى 4 ذهبيات وفضيتين، بالإضافة إلى 6 برونزيات.

حقق الذهبيات كل من جنة على ، و فاطمة سرور ، و عبد الله على ، بالإضافة على محمد أشرف، وفيما يخص الفضيات فتحققت عن طريق رحمة طلبة ، و فريق الكاتا جماعى .

وتوج بالبرونزيات كل من جنى خميس، ونورهان سلامة، وكريم أحمد، وياسين سعد، ويوسف هانى بالإضافة إلى محمد صلاح.