الإثنين 6 فبراير 2023 08:11 صـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

المؤتمر الدولي للتنمية والاقتصاد باليونان يختار وجيه نافع الأستاذ بجامعة السادات ضمن اللجنة العلمية

تم إختيار الدكتور وجيه نافع ضمن اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي للتنمية الاقتصاد الذي تم عقده في اليونان في الفترة من 21 الي 23 أكتوبر 2022. وبالإضافة الي أن اللجنة العلمية المكونة من Dr. Petropoulos Dimitrios رئيس المؤتمر، وكذلك أيضا Dr. Kyriazopoulos Georgios نائب رئيس المؤتمر، قد اختارت ا الدكتور وجيه نافع ليكون عضواً في اللجنة العلمية للمؤتمر فقد شارك أيضا ببحث بعنوان The Role of Digitalization in Achieving Sustainable Competitive Advantage .

وأشار الدكتور وجيه نافع إلي أن بحثه تناول الرقمنة لأ نها من أبرز المفاهيم الإدارية الحديثة التي ظهرت خلال السنوات القليلة الماضية نظرا للاهتمام المتزايد بالمعلومات، والتطور الهائل لتكنولوجيا الإتصال . ولذلك يجب على صانعي القرار في المنظمات أن يفهموا الفرص والتحديات التي تطرحها الرقمنة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تحقيق المزايا التنافسية، وتعزيز التنمية المستدامة بشكل فعال من خلال الرقمنة، وهذا يتطلب من صانعي السياسات توجيه وتشجيع الاستثمارات في البنية التحتية للشبكة الرقمية ورأس المال البشري.

واوضح ان البحث توصل إلي عدد من التوصيات أهمها ضرورة تهيئة البيئة لوضع نظام الرقمنة من حيث تدريب العاملين، وإحداث تغيرات جوهرية في نظام العمل بالمنظمة، وضرورة إشراك المرؤ سين في مجال الرقمنة لضمان نجاحها. كما يجب على العاملين أن يكونوا قادرين على تغيير أنفسهم تجاه الرقمنة. هذا بالإضافة الي ضرورة اهتمام الحكومات بالتمويل المناسب لبرامج ومشاريع التنمية المستدامة، وهذا يتطلب من صانعي السياسات توجيه وتشجيع الاستثمارات في بنية الشبكة الرقمية، ورأس المال البشري.