الأحد 5 مايو 2024 05:00 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حب الفيسبوك ينتهي بتحرش ومحاولة اختطاف.. كواليس قفز فتاة من سيارة حبيبها بعد أول لقاء على صحراوي كرداسة الشعب الجمهوري: تعديل وكالة فيتش نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري يؤكد نجاح مصر في تنفيذ برامج الإصلاح الزراعة : حديقة الأسماك تستعد لاستقبال المواطنين في عيد شم النسيم والإجازات والعطلات الرسمية بحوث الصحراء ينظم قافلة بيطرية مجانية في واحة سيوة بمحافظة مطروح في إطار مبادرة حياة كريمة الزراعة: بالصور معامل مشروع مكافحة العفن البنى في البطاطس تواصل فحص عينات التصدير خلال إجازة شم النسيم وعيد العمال أسعار الذهب العالمية تتراجع 5.7% منذ القمة التاريخية للأوقية في أبريل الماضي شباب المصريين بالخارج مهنئا الأقباط: سنظل نسيجا واحدا صامدا في وجه اعداء الوطن كشف لغز الشروع في قتل سائق توك توك لسرقته بالدقهلية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد محافظ القليوبية يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد بمطرانية بنها وشبين القناطر وشبرا الخيمه الكنيسة الإنجيلية اليوم.. حكيم يحتفل مع جمهوره بشم النسيم في شبين الكوم مصرع شاب غرقا بمياه ترعة الإسماعيلية بالخانكة

رياضة

تعرّف على أرقام الأهلي قبل النسخة رقم 19 أمام الزمالك الليلة

يواجه الأهلي نظيره الزمالك في النسخة رقم 19 من كأس السوبر المصري، خلال المباراة التي تنطلق في السابعة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين في الإمارات الشقيقة.

ويخوض الأهلي اليوم مباراته رقم 16 في كأس السوبر، ويواجه الزمالك للمرة الثامنة في البطولة، ويسعى لتحقيق الفوز رقم 6 على غريمه لتقليدي والتويج باللقب رقم 12 في تاريخ مشاركاته، التي وصلت إلى 15 مشاركة قبل مباراة اليوم وخلال السطور التالية نستعرض أرقام الأهلي في السوبر المصري:

البداية والرفض

بدأت بطولة كأس السوبر المصري عام 2001، وكانت ولادتها متعثرة وعانت من مشاكل تنظيمية في أول نسختين منها، والتي بدأت نسختها الأولي لها في 14 سبتمبر2001.

رفض الأهلي المشاركة في النسخة الأولى، نظراً لتعارض موعد المباراة مع مشاركته في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وأقيمت المباراة بين نادي الزمالك بطل الدوري، ونادي غزل المحلة وصيف بطل الكأس «الأهلي»، وفاز الزمالك بنتيجة 2-1 في مباراة امتدت لشوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

في النسخة الثانية عام 2002 اعتذر الأهلي عن المشاركة أيضا وأقيمت البطولة للمرة الثانية، بين الزمالك بطل كأس مصر والمقاولون العرب خامس بطولة الدوري العام بعد رفض الإسماعيلي بطل الدوري وغزل المحلة رابع الدوري المشاركة وفاز الزمالك على المقاولون العرب بهدف جاء في الشوط الإضافي الرابع للمباراة.

الانتظام وأرقام الأهلي

انتظمت بطولة السوبر المصري فى نسختها الثالثة وحتى التاسعة عشرة التي تقام اليوم الجمعة ولم تحدث مشاكل إلا في تحديد موعد إقامة المباراة نتيجة تداخل المواسم.

أقيمت البطولة 18 مرة حتى الآن، وشارك الأهلي في15 نسخة منها، ولم يشارك في النسخ الأولى والثانية والرابعة، بينما شارك المنافس في 10 نسخ ولم يشارك في 7 نسخ من البطولة.

خلال مشاركاته الـ15فى السوبر المصري لعب الأهلي مع الزمالك 7 مرات، ومع نادي إنبي 3 مرات، ومرتين مع نادي حرس الحدود، ومرة واحدة مع كل من الإسماعيلي والمصري وطلائع الجيش، بينما لعب الزمالك خلال مشاركاته الـ10مع الأهلي 7 مرات، ومرتين مع المقاولون العرب، ومرة واحدة مع نادي غزل المحلة.