الإثنين 6 فبراير 2023 09:19 صـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الأندية المتأهلة فى دوري أبطال أوروبا.. 9 عمالقة يبلغون دور الستة عشر

حسمت 9 أندية حتى الآن تأهلها إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 بعد انتهاء مباريات الثلاثاء في الجولة الخامسة، والتي حسم خلالها بنفيكا البرتغالي تأهله بشكل رائع على حساب يوفنتوس بعدما فاز بنتيجة 4-3، بالإضافة إلى فوز تشيلسي بهدفين لهدف على حساب ريد بول سالزبورج.

وفاز لايبزيج الألماني على نظيره ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم الحالي 2022-2023.

الأندية المتأهلة في دوري أبطال أوروبا
واكتسح نادي ميلان الإيطالي مضيفه دينامو زغرب الأوكراني بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "ماكسيمير"، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة 5 من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

وحسم التعادل السلبي مواجهة فريق مانشستر سيتي الإنجليزى، ونظيره بوروسيا دورتموند، فى المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، باستاد "سيجنال إيدونا بارك"، فى الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2022-23.

الأندية المتأهلة في دوري أبطال أوروبا
وحقق فريق إشبيلية الإسباني فوزا كبيرا على نظيره كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال.

كما حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا كبيرا على نظيره مكابي حيفا بنتيجة 7-2، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة، من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.


​الأندية المتأهلة في دوري أبطال أوروبا
وجاءت الأندية المتأهلة الى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا كالتالي..
ريال مدريد (إسبانيا).

مانشستر سيتي (إنجلترا).

تشيلسي (إنجلترا).

بايرن ميونخ (ألمانيا).

بروسيا دورتموند (ألمانيا).

نابولي (إيطاليا).

كلوب بروج (بلجيكا).

باريس سان جيرمان (فرنسا).

بنفيكا (البرتغال).