الخميس 2 مايو 2024 05:02 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل توتنهام المتوقع أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي «شرشر» ينعى محمد العزب رئيس قطاع الإعلام بالشركة المصرية للاتصالات وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم دينا فؤاد عن مسلسل «حق عرب» إصابة طارق حامد تنهي موسمه الكروي مع نادي ضمك السعودي الجريمة الغامضة.. ننشر أول صور لـ أب ونجله ماتا بالرصاص أثناء عودتهما من حفل زفاف بقنا محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 12 قرار إزالة في مطوبس.. ولا تهاون مع المخالفين السباح السعودي من ذوى الهمم يبدء معسكر تدريب السباحة بالغردقة لمحاولة عبور المانش محافظ الفيوم يزور الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأورمان تطلق حملة صكوك الأضاحي 2024 محافظة أسيوط تعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم جامعة أسيوط تعلن عن توفر منحة السفارة اليابانية MEXT للعام 2025 مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي

أهم الأخبار

نائب محافظ البنك المركزى: قريبا حلول جذرية لجميع مشاكل القطاع الصناعى

أكد جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، أن البنك لا يألوا جهدا في دعم الصناعة، مضيفا: "ندرك حجم المشاكل في هذا القطاع ونعرف عدد الشكاوي ولكن نحاول إيجاد حلول يمكن جزئية وفى القريب العاجل حلول جذرية لكل المشاكل التي يعاني منها القطاع الصناعي.

شدد نائب محافظ البنك المركزي، خلال جلسة خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة: تحديات واليات تحفيز القطاع ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، على أن الاستقرار البنكي واستقرار الأسعار من أهم مسؤوليات البنك.

أوضح "نجم" أن البنك المركزي تحمل الفروق في سعر الفائدة من أجل دفع الصناعة، منوها بأن القدرة على استقرار الأسعار أهم من سعر الفائدة بالنسبة للصناعة، مستشهدا بأحد الأمثلة قائلا: "تكلفة المنتج تتراوح من 75% إلى 90% من حجم الشركات، ولما يبقا فيه تضخم هتتأثر سعر كل هذه المدخلات وبالتالي الأسعار".

موضوعات متعلقة