الجمعة 3 مايو 2024 11:53 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

جوارديولا: مباراة دورتموند تحد لنا وهالاند بارع فى المساحات الصغيرة

أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن المواجهة المرتقبة أمام بوروسيا دورتموند الألماني عبارة عن تحد كبير رغم حسم الفريق تأهله الى الأدوار الاقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلعب فريق مانشستر سيتي مع مضيفه بوروسيا دورتموند في التاسعة مساء الثلاثاء، على استاد "سيجنال إيدونا بارك"، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2022-23.

وقال بيب جوارديولا في المؤتمر الصحفي: "مباراة دورتموند عبارة عن تحدٍ، وحقيقة أننا مان سيتي لا نأخذ الأمور بسهولة. أعرف أنه في أفضل المباريات ضد بايرن ميونيخ يلعبون في المستوى الأعلى. لدينا الكثير من الاحترام لهم، علينا أن نتصرف ونبذل قصارى جهدنا للتغلب عليهم. ليس هناك شك في ذلك".

وأضاف بيب جوارديولا عن ملعب المباراة "سيجنال إيدونا بارك": "أجواء رائعة وملعب رائع، ويسعدني أن أعود إلى هنا، قبل ثلاث سنوات عدنا في زمن جائحة كورونا، كانت واحدة من أفضل الأوقات لي في مانشستر سيتي، عندما فزنا هنا وذهبنا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا".

وتابع بيب جوارديولا عن الفرق بين اللاعبين من مختلف الأجيال: "نفس الشيء، الاختلاف الوحيد هو الهواتف المحمولة في غرفة الملابس، باستثناء ذلك، نفس الشيء، مثل الستينيات، كرويف، بيكنباور، لاعبون جيدون في كل مكان، لا شيء يتغير".

وقال بيب جوارديولا عن جود بيلينجهام: "دورتموند مكان مثالي للاعبين الشباب الموهوبين، ربما إذا ذهب بيلينجهام إلى فريق في الدوري الإنجليزي، فلن يحصل على الدقائق، أفضل طريقة للاعب الشاب للتحسن هي الحصول على دقائق للعب".

وأضاف: "لا يتعلق الأمر فقط بالجودة، فقد كان لديه عقلية خاصة، بالفعل أحد القادة، وهو في التاسعة عشرة من عمره مثير للإعجاب للغاية. الأمر لا يتعلق فقط بالأهداف، فالمجموعة بأكملها جيدة حقًا. إنه يلعب بالفعل مع إنجلترا في سن 19. نحن نعرف الجودة التي يمتلكها".

وعن هالاند قال بيب جوارديولا: "لم أكن أعرف مدى براعته في التحرك في مساحات صغيرة في منطقة الجزاء، إنه يسجل الكثير في منطقة الجزاء. يبتعد عن اللعب ليكون أقرب إلى المرمى، هذه اللحظات ليست سهلة. هو من أوائل الواصلين للتدريبات، وآخر من يغادر".

وأضاف: "إنه يعتني بجسده، وهو على دراية جيدة بالطريقة التي يعيش بها كمحترف، ولديه نية للتحسن. الموسم الماضي، كان يعاني من بعض الإصابات ولكن هذا العام بفضل أطبائنا وطاقم العلاج الطبيعي يمكنه اللعب كل ثلاثة أيام وهو أمر مهم حقًا".

وأوضح جوارديولا عن فترة راحة هالاند خلال كأس العالم: "سيكون في ماربيا بالتأكيد، أو في النرويج. أتمنى ألا يشرب كثيرًا، ويأكل كثيرًا ويعود بصحة جيدة".

وقال بيب جوارديولا: "نحن لا نعرف كيف سيعود اللاعبون من كأس العالم. إذا عاد ستة لاعبين كأبطال، فسيكونون سعداء للغاية، أو قد يعودون مكتئبين. قد يتعرض البعض للإقصاء مبكرًا ويقضون ما تلقى من الوقت في إجازات".

وعن إلكاي جوندوجان قال بيب جوارديولا: "أود أن أقول إن المرء هو مدرب ليحظى بالسعادة والفرح لوجود أشخاص مثله، لن أنساه أبدًا، ما فعله للفريق ومن أجلي شخصيًا، إنه كذلك لاعب كرة قدم رائع.. دائمًا يمكنك الاعتماد عليه بنسبة 100%.. لقد أعطانا لقب الدوري".