الخميس 2 مايو 2024 03:10 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الحزاوي تشيد بدعوى وزير التعليم بإجراء حوار مجتمعي لتقنين الدروس الخصوصية

داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

أشادت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، ومؤسس جروب اتحاد الأمهات في مصر، بما صرح به الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه سيكون هناك حوار مجتمعي يضم أولياء الأمور والمعلمين وكل من له صلة بالمنظومة التعليمية لاتخاذ القرار النهائي بشأن ترخيص مراكز الدروس الخصوصية.

وأضافت الحزاوي، أن الاهتمام بإجراء حوار مجتمعي دليل قوي على أن وزارة التربية والتعليم تعتبر أولياء الأمور شركاء في العملية التعليمية، ولا يمكن إغفال أصواتهم في القرارت المهمة، وهذا كان مطلبنا الدائم بضرورة عقد حوار مجتمعي في القرارات المهمة المؤثرة في العملية التعليمية.

وأشارت الحزاوي إلى أن الحوار المجتمعي هو أفضل الطرق لتحقيق العدالة فهناك قضايا لا يمكن اتِّخاذ أي إجراء فيها دون محاورةِ جميع الأطراف من أجل تجميع أكبر قدرٍ من المعلومات للقدرة على اتخاذ الإجراء المناسب فغياب الحوار معناه غياب جزء من الحقيقة ومن ثَم عدم اتخاذ القرار الصائب على الأغلب.

وتابعت أن الدروس الخصوصية عرض وليست مرض وآن الآوان الآن لفتح ملف الدروس الخصوصية والبحث معًا لكيفية التصدي للمشكلة أو حتي حل جزئي لها بخطة طويلة المدي ولكن سوف نصل في النهاية للقضاء عليها نهائياً.

موضوعات متعلقة