السبت 11 مايو 2024 05:55 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير التعليم: سنرخص مراكز الدروس الخصوصية وإسناد مجموعات التقوية المدرسية لشركة

قدم د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم العزاء لأسر الطلاب الذين توفوا في بداية العام الدراسي وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان " بخصوص ملف صيانة المدارس كلفت المديريات بحصر المدارس التي تعاني من مشكلات " موضحا أن القيادة السياسية كلفت الهيئة الهندسية و الجهات المعنية بمراجعة وضع المدارس التي مر على تأسيسها 15 سنة .

وقال خلال الجلسة العامة :" الغش يقتل تكافؤ الفرص في الثانوية العامة و تم تحويل كافة الغشاشين للنيابة العامة و هي تحقق في الأمر "مستطردا " المدارس التي شهدت شغب لن تعقد بها لجان مرة أخرى و لا تحويل لمدارس بعينها في الصعيد وسيتم تلافي ما حدث العام الماضي مستقبلا حتى لا يتكرر ما حدث ، موجها كلامه للنواب " تعلمون ما وقع في هذه المدارس جيدا " .

و أَضاف الوزير " الرقابة في هذه اللجان لن تكون من داخل المحافظة مرة أخرى و سيتم تغيير المراقبين و الاستعانة باخرين من محافظات أخرى ، مع زيادة في المكافاة ، وأعدكم أننا سنشهد انضباط أكثر في امتحانات الثانوية العامة لتكون منضبطة بما يحقق تكافؤ الفرص .

وأكد الوزير: " سنرخص مراكز الدروس الخصوصية " السناتر " حتى نضمن سلامة البيئة التي يدرس فيها الطلاب من جهة ، و تأخذ الدولة حقها من جهة أخرى موضحا أن عوائد الدروس الخصوصية تصل الى ما يقرب 47 مليار جنيه .

وأَضاف " كان هناك اجتماع بالأمس مع رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي لمناقشة حوكمة هذا الملف و كشف عن اسناد ملف " مجموعات التقوية المدرسية " لشركة لإدارة هذا الملف و يطلق عليها أسم " مجموعات الدعم " و يحق للطالب اختيار المعلم الذي يرغب في الانضمام له " .

و تعهد الوزير في نهاية كلمته بالعمل على حل المشكلات الرئيسية التي تواجه قطاع التعليم و التصدي للمشكلات و عدم التخلي عن الواجب الوطني .