الجمعة 29 مارس 2024 07:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

ندوة توعية لممثلي الهيئات الحكومية بمحافظة الإسماعيلية بمنظومة التأمين الصحي الشامل

نظمت هيئة الرعاية الصحية ندوة لتوعية ممثلي الهيئات الحكومية بمحافظة الإسماعيلية بمنظومة التأمين الصحي الشامل والتوعية بالخدمات التي تقدمها هيئة الرعاية الصحية من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل وذلك بمكتبة مصر العامة.

بحضور اللواء هشام الطويل السكرتير المساعد لمحافظة الإسماعيلية، الذي أكد أن هذا اللقاء يأتي للدفع بمنظومة التأمين الصحي الشامل والوقوف على بعض المشكلات التي يقابلها المنتفعين لتقريب وجهات النظر وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمنتفعين.

وتناولت الندوة أهم المشاكل التي تواجه المنتفعين من خدمة التأمين الصحي الشامل الجديدة، حيث أن التأمين الصحي الشامل هو نظام تكافلي اجتماعي يتم من خلاله تقديم خدمات طبية لجميع فئات المجتمع دون تمييز وهدفه هو تقليل نسبة الإنفاق الشخصي للمواطنين على الخدمات الطبية وتتحمل الدولة الغير قادرين.

و كذلك لتوعية الحضور بأهمية طب الأسرة حيث أنه قسم الرعاية الصحية الأولية الذى يقدم بشكل مستمر وشامل الرعاية الصحية للفرد والأسرة في جميع الأعمار من الجنسين ويقدم استشارة مبدئية في جميع التخصصات.

و خلال الندوة تم الإشارة إلى كيفية عمل هيئات التأمين الصحي الشامل التي تنقسم إلى ثلاث هيئات وهم الهيئة العامة للاعتماد والرقابة، الهيئة العامة للرعاية الصحية و الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.

تلك الهيئات الثلاث تترابط وتتعاون لنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل، وتقوم وزارة الصحة والسكان في التنسيق بين الثلاث هيئات وإدارة المرحلة الانتقالية لتطبيق المنظومة على كافة أنحاء الجمهورية.

كما تم توضيح الهدف من إدارة رضا المنتفعين،وهي حلقة وصل بين المنظومة والمنتفع، بالإضافة إلى دورها في نشر الوعي والثقافة بين المنتفعين كما تستقبل المقترحات والشكاوى لرفع نسبة رضا المنتفعين.