الجمعة 29 مارس 2024 04:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

رياضة

انطلاق مهرجان الاسبوع البيئي بإعلام المنوفية بورش عمل حول ”الاسعافات الأولية”

تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية واشراف الدكتور عبدالرحمن الباجوري مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة انطلق مهرجان الاسبوع البيئي بكلية الإعلام جامعة المنوفية تحت إشراف وحضور الدكتورة ندية القاضي عميد الكلية والدكتور السيد السعيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،حيث افتتح الاسبوع نشاطه بورشة عمل تثقيفية وتوعوية بعنوان ( مبادئ الاسعافات الأولية) بالتعاون مع كلية التمريض بالجامعة تحت إشراف الدكتورة سناء سعد وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
حيث اوضحت الدكتورة ندية ان هذه الندوة بداية لسلسلة من الندوات الجديدة التي تعقدها الجامعة عن الاسعافات الأولية وإدارة المخاطر الصحية بمختلف كليات الجامعة للتوعية والتثقيف، مضيفة ان الاسعافات الأولية هي إجراء لرعاية وعناية الحالات المصابة ولا يقتصر تنفيذها على فئة معينة من فئات المجتمع.

هذا كما أشار الدكتور السيد السعيد ان هذه المحاضرة تهدف إلى التوعية واكساب الطلاب المهارات و الأساليب الحديثة فى السلامة العامة والقواعد العامة للإسعافات الأولية هذا كما أضاف أن الاسبوع سيشمل العديد من الأنشطة البيئية والثقافية وفعاليات متنوعة من قوافل وندوات توعوية وزيارات ميدانية وإطلاق لمبادرة وطنية

و تضمنت الندوة شرح تفصيلي قدمته الدكتورة فايزة كامل مدرس التمريض الباطني الجراحي بكلية التمريض جامعة المنوفية عن الاسعافات الأولية فى حالات النزيف و الاختناق والحروق بالإضافة إلى كيفية إسعاف المصاب بفقدان الوعى والكسور بأنواعها وتم الرد علي أسئلة واستفسارات الطلاب خلال الندوة.